اعلان

تعرف على سر عرض فيلم الممر في 5 يونيو

فيلم الممر
كتب : منى رجب

تفاعل العديد من المشاهدين مع فيلم الممر، للمخرج الكبير شريف عرفة، الذي تم عرضه بجميع دور العرض السينمائي، بداية من يوم 5 يونيو، والذي ينافس ضمن أفلام عيد الفطر المبارك لعام 2019، وحقق فيلم الممر إيرادات عالية جداً أقتربت في ثاني أيام العيد من الـ 5 ملايين، ويأتي في المرتبة الثانية عقب فيلم كازابلانكا.

اقرأ أيضا..معتزة مهابة عن أبطال فيلم الممر: "عرفنا كم نعشق هذا الوطن من خلال إبداعكم"

سر عرض فيلم الممر في 5 يونيو

وتساءل الكثيرون ما سبب عرض فيلم الممر يوم 5 يونيو بالتحديد بخلاف أنه يصادف وقفة عيد الفطر المبارك، أن الفيلم يجسد عملية واقعية قامت بها القوات المسلحة المصرية بعد نكسة 5 يونيو، حيث أنه يدور حول قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، لذك تم عرضه يوم 5 يونيو.

ومن الأشخاص الذين أشادوا بفيلم الممر، الإذاعية الكبيرة معتزة مهابة، التي كتبت منشوراً طويلاً عنه، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلة: فيلم الممر أقل ما يوصف به أنه أكثر من رائع .. المخرج شريف عرفة قمة الابداع .. مجموعة الفنانين تصفيق حاد.. الفيلم ملحمة فنية تدعو للفخر و الامتنان لقواتنا المسلحة .. فيلم أعاد لنا الثقة فى أن الفن المصرى يستطيع أن يقدم كل ما هو راقى و مُتقن.. يستطيع أن ينتصر فى معركة الوعى.. يستطيع أن يرسخ الانتماء في أروع صوره.. فيلم يقول للعدو الإسرائيلي أن سيناء و مصر سيظلان عصيان عليك مهما كانت الظروف و الملابسات.. و إننا لكم بالمرصاد".

واضافت: "فى حوار الفيلم اعجبتني جملة .. الريح لما تشتد بتخلع الشجر الصغير من جذوره ما يقفلهاش غير النخل العفى..

(ومصر نخلة عفية جذورها ضاربة في الأرض)، الفيلم هو عملية واقعية قامت بها القوات المسلحة المصرية بعد نكسة ٥ يونيو.. أول عرض الفيلم كان يوم ٥ يونيو و لا أعتقد أن ذلك محض صدفة.. اقشعر جسمى و وأنا أرى وأسمع الشباب فى قاعة السينما وهو يتابع الفيلم بشغف و انبهار و يحبسون الأنفاس عندما يرون الابطال فى خطر و يصفقون فى نشوة عندما يصفع الابطال العدو بانتصارهم عليه.. على الدولة و القائمين على منظومة الإعلام أن يستثمروا هذا النجاح الباهر لتصحيح وعى الأجيال الشابة و زرع الانتماء وحب الوطن كما ينبغى أن يكون.. انحنى بأحترام لكل من ساهم فى هذا العمل الفنى العالمى.. اصطحبوا اطفالكم و اسركم واملئوا قاعات السينمات فى أرجاء مصر".

فريق عمل فيلم الممر

يشارك في فيلم الممر، نخبة كبيرة من نجوم الفن مثل "أحمد عز، إياد نصار، محمد فراج، أحمد رزق، أحمد فلوكس، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبى، أسماء أبو اليزيد، شريف منير"، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، وكتب الحوار والأغانى الشاعر أمير طعيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً