اعلان

قصة من أمم إفريقيا.. عندما تهرب السقا من ركلة جزاء وتصدى لها تريكة (فيديو وصور)

أمم إفريقيا

أيام قليلة تفصلنا عن بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

ويقدم "أهل مصر" قصة من بطولات الكان، نستعرض من خلالها أبرز اللقطات التي حدثت في الكان

في الـ10 من فبراير عام 2006، تواجه المنتخب الأول لكرة القدم مع نظيره ساحل العاج، الذي كان يعج بالنجوم على رأسهم ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي، فيما كان منتخب مصر بقيادة النجم محمد أبو تريكة، في نهائي النسخة الـ25 من البطولة.

المنتخب بقيادة حسن شحاتة، كان قد أقصى الكاميرون والسنغال في طريقه إلى المباراة النهائية، ولعل أبرز ما في هذا اللقاء، الذي انتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وإهدار أحمد حسن لركلة جزاء، ما كشف عنه تريكة منذ أيام قليلة، خلال فيلم وثاقي لقناة بي إن سبورت، عن البطولة.

حيث حكى تريكة عن الركلة الأخيرة التي نفذها، وأطلقت الأفراح للمصريين للاحتفال باللقب الذي جاء بعد لقب عام 1998، حيث قال:" كان من المفترض أن يقوم عبدالظاهر السقا بتنفيذ الركلة، ولكنه قال لي إذهب أنت ونفذها، والغريب أنها جاءت بعد تضييع عبدالحليم علي، ركلة جزاء، وتسجيل كوت ديفوار لركلتهم".

ويضيف:" لم أنسى أبدًا شكل عبدالحليم وهو عائد من تنفيذ الركلة، ولكنني ذهبت وكان في نيتي أن ألعب الكرة على يسار الحارس، ولكنني وبدون أي تخطيط ركلتها على يمينه".

واختتم:" لم أعلم أبدًا أنها الضربة الأخيرة التي تجعلنا نفوز باللقب، ولكني رأيت اللاعبين يتجهون إلي فعلمت أننا فزنا باللقب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة