اعلان

10 آليات جديدة لرفع كفاءة العمل بمستشفى سوهاج الجامعي.. تعرف عليهم

كتب : فهد بلوم

أصدر الدكتور احمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، خلال جولته اليوم بـ مستشفى سوهاج الجامعي، عددًا من الأوامر الإدارية المنظمة للعمل داخل المستشفى، وذلك لتقديم خدمة أفضل للمرضي، من خلال رفع كفاءتها، ومواجهة أي قصور قد يؤثر على سير العمل بها.

مستشفى سوهاج الجامعي

وقال رئيس جامعة سوهاج؛ إن مستشفى سوهاج الجامعي، تخدم قطاع عريض، حيث يتردد عليها مواطني محافظة سوهاج، والمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة لتطوير العمل داخل الأقسام المختلفة.

وفي خلال السطور التالية نستعرض 10 آليات جديدة للنهوض بالخدمات التي تقدمها مستشفى سوهاج الجامعي:

- عدم السماح لغير المرافقين بالبقاء داخل مستشفى سوهاج الجامعي بعد الساعة السابعة مساء، مع التنبيه على أفراد الأمن لتنظيم دخول المرافقين مع المرضي.

- تكليف 7 نواب إداريين بصلاحيات كاملة، للإشراف على العمل بقسم الاستقبال على مدى أيام الأسبوع.

- التواجد الدائم وعلي مدار اليوم للمدرسين المساعدين بالاستقبال، وذلك أقسام الجراحة والعظام والمخ والأعصاب والقلب والصدر والباطنة.

- توفير المستلزمات الطبية والأدوات الجراحية لمرضى العظام والتجميل والمخ والأعصاب، من خلال "شركة الجمهورية" لمنع الاستغلال من الشركات والمكاتب الاخرى، على أن يتم تغطية تكلفتها من خلال العلاج علي نفقة الدولة والتأمين الصحي والتعاقدات.

- توفير جميع الاحتياجات من الأثاث المكتبي، والأسرة، وكراسي نقل المرضى لأقسام المستشفى، لراحة الاطباء والتمريض والمرضى، مع تشكيل لجنة لفرز وبيع الكهنة والمخلفات وفقا للقانون.

- البدء الفوري في التعاقد لشراء وتركيب الاسانسيرات لقسم النساء والتوليد.

- توفير مبلغ 25 مليون جنيه من موازنة العام المالي الجديد لشراء اجهزة ومعدات لاقسام الطوارئ، والحالات الحرجة والعنايات المركزة، مع استكمال أجهزة التخدير وأقسام الجراحات. 

- استكمال توزيع عمال النظافة من خلال الشركة المتعاقد معها، على يتم الدفع بعدد 90 عامل لمبني الجراحات و 120 عامل للمبني المجاني اعتبارا من أول يوليو القادم، وذلك لاستكمال أعمال النظافة بالمستشفى.

- منع النقل أو الانتداب للهيئة التمريضية لحين توافر الاعداد المناسبة.

- مخاطبة وزارة الصحة بزيادة أعداد المكلفين من خريجي كلية التمريض للعمل بالمستشفى.

رافق رئيس جامعة سوهاج خلال الجولة التفقدية، الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسان نعمان القائم بعمل عميد كلية الطب، الدكتور حمدي سعد مدير عام مستشفى سوهاج الجامعي، الدكتور أحمد جابر مدير الاستقبال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة