اعلان
اعلان

الاحتياطي الاتحادي: ٤.٥٪ ارتفاعا بثروات الأمريكين خلال الربع الأول من عام ٢٠١٩

كشف مجلس الاحتياطي الاتحادي عن ارتفاع ثروات الأميركيين أوائل العام الحالي مع ارتفاع أسعار الأسهم بقوة وانتعاش الأوضاع المالية للأسر، بعد تراجع تاريخي في نهاية 2018.

وأضاف مجلس الاحتياطي في تقرير ربع سنوي، إن صافي ثروات الأميركيين زاد إلى 108.6 تريليون دولار في نهاية مارس، مرتفعا 4.5%، عن مستواه في نهاية ديسمبر، موضحًا أن الزيادة تشمل ارتفاعًا بنسبة 12% في قيمة أسهم الشركات التي في حوزة الأسر.

اقرأ أيضا..عقب أجازة عيد الفطر.. مواعيد عودة البنوك المصرية للعمل مجددا

وكانت أسواق المال الأميركية تراجعت بشدة قرب نهاية 2018، مع تخوف المستثمرين من تباطؤ الاقتصاد العالمي وتوترات التجارة الدولية واحتمالات أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة. لكن أسعار الأسهم انتعشت هذا العام بعد أن أوضح مجلس الاحتياطي أنه لن يرفع الفائدة، وإن كانت حركة الأسهم أشد تذبذبا في الشهر الماضي، مع تهديد إدارة ترامب بتصعيد حربها التجارية مع الصين وفرض رسوم على الواردات من المكسيك.

وأظهر تقرير مجلس الاحتياطي الصادر الخميس أن المستهلكين الأميركيين يواصلون زيادة الاقتراض. وزادت ديون الأسر الأميركية 2.3% على أساس سنوي إلى 15.7 تريليون دولار في الربع الأول، لكن في تباطؤ عن معدل النمو البالغ 2.8% المسجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً