اعلان

أزمة نهائي أفريقيا.. بيان تونسي مغربي للحد من الفتنة الجماهيرية

كتب : محمد علي

أصدرت نقابة الصحافيين التونسية والمغربية، اليوم السبت، بيانًا مشتركًا للحد من التصادم الجماهيري في الآونة الأخيرة، بعد أحداث رادس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي والوداد.

اقرأ أيضًا.. فساد الاتحاد الأفريقي.. هل يتورط هاني أبو ريدة في قضايا أحمد أحمد؟

وقال البيان المشترك: "تابعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق بالغ التجاذبات الاعلامية الخطيرة من بعض المنابر ومن أطراف بعض الزملاء الصحفيين ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي في تونس والمغرب على خلفية القرار الأخير للكونفيدرالية الأفريقية بخصوص مقابلة الترجي والوداد في نهائي بطولة دوري الأبطال".

وأضاف: "وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، برئاسة أحمد أحمد، قرر إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، بعد ختام فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2019 والتي تقام في مصر، على ملعب محايد".

واستطرد البيان: "عبرت عن استهجانها محاولات تسييس مباراة عادية في كرة القدم جمعت بين ناديين رياضيين عريقين في البلدان الشقيقان وندعو الزميلات والزملاء الصحفيين التونسيين والمغاربة تهدئة والتعقل والتسلح بالشروط المهنية التي تقضي مراعاة العلاقات الاخوية بين الشعبين وتلح التنبيه في غاية الخطورة".

وأردفت: "في ختام البيان تدعو النقابتين المغربية والتونسية وسائل إعلام في البلدين إلى العمل والتصدي لهذا الانحراف وغيرها حسب ما تقتضيه التاريخ المشترك بين الناديين وعلاقة الأخوة والوحدة والتضامن بين الشعبين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً