من مدرسة المشاغبين إلى الثلاثة يشتغلونها.. أعمال فنية ناقشت "بعبع" الثانوية العامة

منى رجب

12:55 م

السبت 08/يونيو/2019

من مدرسة المشاغبين إلى الثلاثة يشتغلونها.. أعمال فنية ناقشت بعبع الثانوية العامة
حجم الخط A- A+

امتحانات الثانوية العامة 2019.. "بعبع الثانوية العامة"، جملة يرددها جميع الأهالي والطلاب، فهي تعبر عن المرحلة الصعبة التي يعيشونها أثناء فترة الامتحانات، والتي تعتبر من أهم الأزمات التي يعاني منها المجتمع المصري.

آخر أخبار الثانوية العامة 2019
وناقشت بعض الأعمال الفنية وصناع السينما مرحلة الثانوية العامة بكل ما فيها من ضغوط وتوتر للعائلات وقت الامتحانات، ثم وقت ظهور النتيجة، والتى ممكن أن تسعد عائلة بأكملها أو تتسبب في حزنها، وأخيراً مرحلة التنسيق، ومع بداية امتحانات الثانوية العامة 2019، التي بدأت اليوم الموافق 8 السبت يونيو، يرصد "أهل مصر" في السطور التالية أهم الأعمال الفنية التي ناقشت بعبع الثانوية العامة.

اقرأ أيضا..نصائح المطرب أحمد جمال لطلاب الثانوية العامة 2019: "متوتروش نفسكم عشان تعرفوا تحلوا كويس"

مدرسة المشاغبين
تعتبر مسرحية مدرسة المشاغبين من أهم الأعمال التي ناقشت مشكلة طلاب الثانوية العامة، ولكن بطريقة كوميدية تختلف عن باقي الأعمال الدرامية التي تناولت هذا الموضوع، فهو يدور حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية، ويتزعمهم بهجت ويتسبب الطلاب في العديد من المشاكل داخل وخارج المدرسة، وتصل إحدى المدرسات وتصير مسؤليتها هذا الفصل المشاغب بعد تكليف من الإدارة التعليمية، لتتعرض للعديد من المواقف المحرجة، ولكنها في النهاية تنجح في مهمتها وبجدارة.

وحققت المسرحية نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وإلى الآن يردد المشاهدون جميع المشاهد ويضحكون عليها في كل مرة يشاهدونها، وهي من بطولة سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، سهير البابلي وهادي الجيار، ألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم، ومن إخراج جلال الشرقاوي.



الناظر
ناقش فيلم الناظر مشاكل الثانوية العامة، حيث تدور أحداثه حول الناظر صلاح الدين الذي يمتلك إحدى المدارس، ويكون عليه الارتقاء بمستوى طلابها، وحقق فيلم الناظر نجاحا كبيرا حيث ناقش الموضوع بشكل كوميدي وبسيط، وهو من بطولة علاء ولي الدين، هشام سليم، حسن حسني، أحمد حلمي، محمد سعد، بسمة، ومن إخراج شريف عرفة.


صعيدي في الجامعة الأمريكية
يعتبر أيضاً فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية من الأفلام التي ناقشت الثانوية العامة في بدايته فقط، ولكن بشكل مختلف من حيث الفرح بالنتيجة وحصول "خلف" بطل الفيلم على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ليلتحق بالجامعة الأمريكية، ويعد هذا الفيلم من بطولة محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السقا، هاني رمزي، غادة عادل، طارق لطفي، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.


الثلاثة يشتغلونها

واخيراً من أهم الأفلام التي ناقشت مشاكل الثانوية العامة فيلم "الثلاثة يشتغلونها" للنجمة ياسمين عبد العزيز، والتي جسدت دور الطالبة "نجيبة"، التي حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمجموع 101%، ويشارك في بطولة الفيلم مع ياسمين عبدالعزيز، كل من هالة فاخر، حسن حسني، لطفي لبيب، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.

موضوعات متعلقة