اعلان

بعد تصريحات وزير الاستثمار في حكومة المعزول مرسي.. خبير اقتصادي: ارتفاع معدلات الديون والقدرة التصنيعية أكبر المعوقات للاقتصاد المصري

قال شريف الدمرادش الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع معدلات الديون وزيادة الانتاج نتيجة لمشاكل تواجه القدرة التصنيعية، قد تكون عائقا أمام الحركة السريعة للاقتصاد المصري، موضحا أنها تراجع الديون أمر في شديد الأهمية، لأن ارتفاعها يدمر الاقتصاد، وهو ما تعمل عليه الحكومة حاليا، ولكن الأداء الحكومي يحتاج لتغيير الطريقة والاستراتيجية السلبية التي تؤثر على أداء عمل القيادة السياسية في مصر.

اقرأ أيضا..عقب أجازة عيد الفطر.. مواعيد عودة البنوك المصرية للعمل مجددا

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن هناك أهمية كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ومعدلات النمو خلال المرحلة الحالية، وتذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقليل معدلات الضرائب، والتي تزيد من غموض التصنيع، وتتسبب في اغلاق المصانع، بجانب ارتفاع التكلفة الانتاجية العالية، نظرا لارتفاع أسعار الكهرباء والمحروقات والنقل والمواصلات، وهو الأمر الذي يرفع من معدلات التضخم، وتراجع القوي الشرائية.

ونشر الإخواني يحيى حامد الذى شغل منصب وزير الاستثمار فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى بـ" فورين بولسي"، مقالا يحذر من انهيار الاقتصاد المصري نتيجة لارتفاع معدلات الديون، ووجود العديد من المجاملات لمصر من المؤسسات المالية العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)