اعلان

بعد فرحة امتحانات الثانوية العامة.. الشراقوة: اتهرينا دروس والنظام الجديد رعبنا (فيديو وصورصور)

رصدت أهل مصر امتحانات الثانوية العامة من أمام مدرسة طلبة عويضة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث تجمع العشرات من أولياء أمور الطلاب وهم في سعادة كبيرة، عقب خروج أبنائهم من لجان امتحانات الثانوية العامة.

المراقبين بيعاملوا أولادنا بطريقة كويسة 

وقالت "دعاء مصطفى" ربة منزل عن امتحانات الثانوية العامة إن "المراقبين بيعاملوا أولادنا بطريقة كويسة، وولادنا خارجين من اللجان مبسوطين وفرحانين، واحنا مش عايزين أكتر من كده. الحمد لله ربنا يوفقهم".

وأكدت " ندي سامي" إحدى الطالبات بالثانوية العامة شعبة علمي علوم أن امتحانات الثانوية العامة في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج الدراسي. 

متفوق في الإعدادية رفض دخول الثانوي العام 

وأكدت "ليلى مبروك" ربة منزل أن نظام الثانوية الجديد تسبب في إصابة الطلاب بالخوف من امتحانات الثانوية العامة، كما أن الطلاب يعتمدون على الدورس الخصوصية، مضيفة أن أحد أقاربها في ٣ إعدادي وحصل على مجموع عالٍ، ولكنه رفض دخول الثانوي العامة؛ خوفا من النظام الجديد، وفضل الالتحاق بإحدى مدارس التعليم الفني على أن يحصل على مجموع يؤهله للالتحاق بالجامعة.

الدروس الخصوصية عبء على الأسرة 

وأكدت أن الدروس الخصوصية تعد عبئا على الأسرة، في ظل غلاء الأسعار حيث يدفعون في الشهر ما يقرب من ١٥٠٠ جنيه، مضيفة أن النطام الجديد يتسم بالصعوبة البالغة للطلاب .

توقيت امتحانات الثانوية العامة 

وأضافت أن توقيت امتحانات الثانوية العامة هذا العام مناسب للطلاب؛ حيث إن الطلاب كل عام كانوا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في رمضان، مما يعتبر إجهادا عليهم ويؤثر على تركيزهم.

كنا نعيش في خوف وتوتر دائمين 

وقالت" إيمان عبد الله" والدة إحدى الطالبات إن امتحانات الثانوية العامة جعلتنا نعيش في خوف وتوتر دائمين، وكان يومنا يبدأ من الخامسة بعد الفجر، حيث تتجه ابنتي إلى الدروس الخصوصية، مبينة أنها تدفع كل شهر مبلغا باهظا في ظل اعتماد ابنتها بشكل كامل على الدروس.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة بدأ يوم السبت8 يونيو 2019، وتعقد امتحانات الثانوية العامة لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

امتحانات الثانوية العامة للمميزين

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبة وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالب وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالب وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالب حتى تاريخه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة