اعلان

مراوح ومياه ساقعة باللجان.. هكذا استعدت محافظة القاهرة لامتحانات الثانوية العامة 2019

كتب : نهى نجم

وكشف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استعدادات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2019، والتي انطلقت في صباح اليوم السبت 8 يونيو بمادتي العربي 2019 والتربية الدينية، مؤكدًا على ضرورة العناية القصوى بالمدارس واللجان المقرر عقد الامتحانات بها، والبالغ عددها 282 لجنة تستقبل 98ألف و790 طالب وطالبة من أبناء القاهرة، وتوفير كل سبل الراحة بها لخلق المناخ الملائم للطلاب.

اقرأ أيضًا.. لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة: جميع الأسئلة من داخل المنهج الدراسي

وأكد محافظ القاهرة، أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2019 بالمراوح والإنارة اللازمة والمياه المبردة مع التأكيدعلى نظافة المدارس من الداخل والمحيط الخارجي لها، وتوفير كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق وخلافه بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة.

ووجه محافظ القاهرة، مسئولى إدارة المرور بتطبيق خطة الانتشار حول المدارس واللجان، وتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية اليها تجنبا لحدوث تكدسات مرورية أو إزعاج ناتج عن ضوضاء آلات تنبيه السيارات.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن لتأمين اللجان بالكامل والكنترولات وغرفة العمليات بمديرية التعليم والمطبعة، مع عدم السماح قطعيا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لجميع النواب ورؤساء الأحياء على مدار اليوم، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة مزودة بجميع الإسعافات الأولية لمواجهة أي طارئ.

ونوه محافظ القاهرة، انه تم توفير سيارة إسعاف على الأقل بكل منطقة تعليمية وكذلك جميع أنواع الأدوية اللازمة للحالات الطارئة والمزمنة اذا ما حدثت لبعض الطلاب لا قدر الله وتحديد أقرب مستشفى له في حالة الاحتياج إليها.

ووجه محافظ القاهرة، بضرورة توفير مولد كهربائى ( جنيراتور ) بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة اى طارئ ، مع إيقاف أي أعمال حفر او صيانة تتم لشبكات الكهرباء بالأحياء طوال فترة أداء الامتحانات، ونشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة اي أعطال كهربائية بمحيط ومقر اللجان.

وفي سياق متصل، أكد محمد عطية، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بأنه تم تجهيز الاستراحات الكافية لاستقبال المراقبين والمصححين ورؤساء اللجان القادمين من خارج المحافظة، وإعدادها بما يتناسب مع إقامتهم بها خلال فترة الامتحانات.

وأكد محمد عطية، أنه تم إعداد خطة تأمينية بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزة الشرطة لتأمين عملية نقل الاسئلة والاجوبة لاماكن التصحيح والكنترولات.

وأعلن محمد عطية، أن هناك خط ساخن بمديرية تعليم القاهرة، رقم 24850752 وكذلك رقم غرفة العمليات 24850861 لتلقى أى شكاوى في أي لجنة امتحانات ثانوية عامة 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً