اعلان

قبل تعميمها.. الكهرباء تؤخر تطبيق منظومة شحن العداد بالموبايل للتأكد من نجاحها

كتب : نهى نجم

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأنه تم تأجيل منظومة شحن عدادات الكهرباء الجديدة عبر تحويل الرصيد من الهاتف المحمول باستخدام تطبيق مجاني يتم تحميله عبر الهاتف المحمول لمعرفة خطوات الشحن والتأكد من نجاح الشحن ووجود رصيد كافي، مؤكدة أن هناك إجراء تجريبي لنموذج ذلك الشحن.

وأكدت وزارة الكهرباء، أنه تم البدء في تجريب منظومة شحن عدادات الكهرباء الجديدة بشركتي القناه وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة منذ عدة أشهر عبر تحويل رصيد من الهاتف المحمول للعداد.

اقرأ أيضًا.. وزير الكهرباء: شحن العدادات بتحويل رصيد من المحمول أو بلوتوث قريبًا

وأكدت وزارة الكهرباء، أنه تم شحن العداد عبر تطبيق nfc الذى يعمل بنظام اندرويد وفقًا لعدة شروط وقواعد لشركات "دلتا وفوري"، مؤكدة أن هناك متابعة جيدة لتلك المنظومة في شركتين قبل تعميمهم على باقي شركات الكهرباء والتأكد من نجاحها.

وفي حالة استخدام تلك الخاصية، على المواطن تغير كارت شحن العداد الخاص به إلى عداد كهرباء آخر به تقنية البلوتوث من أقرب شركة كهرباء تابع لها، وبتكلفة لن تتجاوز الـ20 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. بالخطوات.. كيف تشحن عداد الكهرباء بالهاتف المحمول؟

وكانت قد أعلنت شركات توزيع الكهرباء بالقاهرة، تفعيل خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع، لتقديم كل سبل الراحة للمشتركين عبر الهاتف المحمول بخطوات بسيطة وسهلة وهو في منزله أو مكتبه.

يمكنك القيام بشحن رصيد عدادا الكهرباء الخاص به عبر تطبيق سهل وبسيط عبر التليفون المحمول الخاص بالمواطن.

وتستعرض أهل مصر خطوات وطرق شحن الكهرباء خلال التليفون المحمول:

-قبل استخدام تطبيق جتباي GTPAY يجب تبديل الكارت القديم بكارت جديد يدعم خاصية NFC من خلال شركة التوزيع التابع اليها ومن خلال المنافذ المعتمدة.

-‏تقوم تنزيل تطبيق جتباي GTPAY من جوجل بلاي وشحنه من خلال الفيزا وياتي ذلك لاتجاه الحكومة للقضاء علي التعامل المالي الورقي واستبداله بالتعامل الرقمي من خلال فيزا.

-‏تسجيل الدخول من خلال تطبيق جتباي GTPAY لقراءة البيانات، بوضع القطعة النحاسية الموجودة بكارت الشحن أمام كاميرا الموبايل، فيعرض لك التطبيق الاستهلاك الكلي، واستهلاك الشهر الحالي، والرصيد في العداد، واستهلاك 12 شهر سابقين، وقيمة آخر شحن.

- عند شحن عداد الكهرباء، يتم وضع القطعة النحاسية الموجودة بالكارت أمام كاميرا الموبايل، والتي من خلالها يتم قراءة البيانات ويوضح لك التطبيق المبلغ المطلوب.

-ثم يتم نقل الرصيد إلى العداد مباشرة من خلال الفيزا الخاصة بك بقناة الدفع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو