اعلان
اعلان

كاتدرائية عمرها يفوق القرن تحصل على رخصة بناء في 2019

كتب :

واقفت السلطات الإسبانية على حصول كاتدرائية "ساجرادا فاميليا"، التي صممها المهندس المعماري الشهير أنطوني جاودي في مدينة برشلونة الإسبانية، الجمعة، على رخصة بناء بعد 137 عاماً على الشروع في بنائها.

ووافقت السلطات على إصدار الرخصة إلى الشركة المكلفة ببناء الكنيسة الضخمة مقابل 4.6 مليون يورو، ورحَّبت مسؤولة التخطيط المدني في البلدية، جانيت سانز، بالتوصل إلى "حل لخلل قديم جعل معلماً لافتاً مثل ساجرادا فاميليا يُبنى بطريقة غير قانونية" ، وتمتد صلاحية رخصة البناء حتى عام 2026 وهو التاريخ المتوقع لانتهاء العمل في الكنيسة، والذي بدأ في عام 1882.

وتسمح الرخصة بأن يصل ارتفاع البناء إلى 172 متراً، ليكون بذلك أعلى مبنى في هذه المدينة الكبيرة ومع ميزانية قدرها 374 مليون يورو، وقالت الشركة المكلفة بالبناء إنَّ جاودي تقدَّم في عام 1885 بطلب للحصول على رخصة بناء لدى بلدية سانت مارتي التي أصبحت حياً في برشلونة الآن ولم يحصل على رد.

اقرأ أيضا: يفشل أختبار الحمض النووي أحيانًا في أثبات النسب.. تعرف على الكايميرا

وصمم جاودي "ساجرادا فاميليا" وهي أكثر المعالم استقطاباً للزوار في برشلونة مع 4.5 مليون سائح خلال عام 2017، وأدرجت في عام 2005 في قائمة التراث العالمي للبشرية التي تعدها اليونسكو، ويتوقع الانتهاء من بناء الكنيسة التي تموَّل فقط بالتبرعات وزيارات السياح في عام 2026 بعد قرن على وفاة المهندس المعماري الشهير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض