أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

05:14 م

السبت 08/يونيو/2019

حجم الخط A- A+

تعتبر الزيوت الطبيعية هي الحل الأمثل للحصول على شعر صحي فهي قادرة على حمايته من التقصف والتساقط وتعمل على تقويته وتنعيمه وتطويله، وفيما يلي نرصد لكم أفضل زيوت لتنعيم الشعر وتطويله، وأفضل زيوت لتنعيم الشعر الجاف، وأفضل زيوت لتنعيم شعر الأطفال.

أفضل زيوت لتنعيم وتطويل الشعر
1. زيت الخروع
يعد زيت الخروع من الزيوت المهمة للشعر والتي تساعد على تنعيم الشعر وتقويته في نفس الوقت، كما أن له دورا في الحفاظ على رطوبة الشعر والحماية من التعرض إلى العدوى، ويمكنك استخدامه من خلال تدفئته مع زيت الصويا وتدليك فروة الرأس به جيداً، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. زيت الخروع للشعر

2. زيت الزيتون
زيت الزيتون رائع جداً لتنعيم الشعر والتخلص من الجفاف الذي يصيبه ويحمي الشعر من التكسر والتقصف، كما أن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لتغذية الشعر، ولهذا يجب الحرص على تدليك فروة الرأس والشعر به، وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة ويتم شطف الشعر بعدها.زيت الزيتون للشعر

3. زيت جوز الهند
من الزيوت المهمة لنعومة الشعر وتقويته والحفاظ على الشعر من القشرة والتقصف والتساقط الذي من الممكن أن يصيبه، ويمكنك تدفئة زيت جوز الهند ووضعه على الشعر، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويتم غسل الشعر بعدها. زيت جوز الهند للشعر

أفضل زيوت لتنعيم الشعر الجاف
1. زيت بذور العنب
يعد زيت بذور العنب من الزيوت المهمة لعلاج الشعر الجاف، وهو من الزيوت التي لا تحتوي على رائحة ويساعد على إعادة توازن الحموضة لفروة الرأس، ويعد من الزيوت المهمة للتخلص من قشرة الشعر، وهذا لأنه يحتوي على حمض اللينوليك وفيتامين E. زيت بذور العنب للشعر

2. زيت الأركان:
يعد من العلاجات الطبيعية للشعر الجاف، ويعد من أهم الزيوت التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس، ويساعد على ترطيبه ونعومته وعلى نمو الشعر ومنع التقصف والتساقط.

3. زيت شجر الشاي
من الزيوت التي تساعد على التخلص من القشرة التي تصيب الشعر، كما أنه يقوي الشعر بشكل جيد ويحتوي على مضادات البكتيريا، ما يساعد على التخلص من الفطريات التي من الممكن أن تصيب فروة الشعر، ويمكنك إضافة زيت شجر الشاي إلى الشامبو الخاص بالشعر الجاف.

اقرأ أيضا: عادات يومية تشجع نمو الشعر.. والنظام الغذائي هو المفتاح

أفضل زيوت لتنعيم شعر الأطفال
1. زيت السمسم
يحتوي زيت السمسم على الكثير من أنواع الفيتامينات ومن أهمها فيتامين E، والذي يساعد على حماية شعر الأطفال والتخلص من مشكلة الشعر الهائش، والحصول على شعر ناعم ولهذا يمكنك تدليك شعر الأطفال وفروة الرأس بزيت السمسم والذي يعتبر آمنا على شعر الأطفال.

2. زيت اللوز الحلو
يساعد زيت اللوز الحلو على الحصول على شعر ناعم وقوي للأطفال إذ إنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ، ويمكنك تطبيقه كحمام زيت على شعر الأطفال وغسله بعد ساعتين بالماء الدافئ والشامبو المخصص للأطفال.

3. زيت الألوفيرا
الألوفيرا أو الصبار من الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر للأطفال بشكل فعال، والذي أيضا له دور في منع تساقط وتقصف الشعر وهو من الزيوت الآمنة على فروة رأس الأطفال.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة