لطلاب الثانوية العامة 2019.. 6 أكلات لتقوية الذاكرة خلال الامتحانات

06:00 م

السبت 08/يونيو/2019

لطلاب الثانوية العامة 2019.. 6 أكلات لتقوية الذاكرة خلال الامتحانات
حجم الخط A- A+

يحتاج طلاب الثانوية العامة 2019 إلى أطعمة محددة لتساعدهم على التركيز في امتحانات الثانوية العامة 2019، كما تنشط الذاكرة، وتمدهم بالطاقة الحيوية لتعويضهم عن المجهود الذهني المبذول خلال هذه المرحلة، وذكرت بعض الدراسات أن طلاب الثانوية العامة 2019 يحتاجون إلى أطعمة خاصة يمكن إضافتها للنظام الغذائى لتعزيز الإنتاجية والتركيز طوال اليوم في امتحانات الثانوية العامة 2019"أهل مصر"، ترصد أبرز أطعمة لطلاب الثانوية العامة 2019.

أطعمة لطلاب الثانوية العامة 2019


التونة
تعتبر التونة من الأسماك الدهنية التى توفر حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وهو نوع من أحماض الأوميجا 3 الدهنية التى لا غنى عنها لنمو الدماغ وتعزيز وظيفتها، وتعمل إنعاش المخ وزيادة معدلات الذكاء

عين الجمل
من الأكلات التى لا غنى عنها لطلاب الثانوية العامة 2019، حيث أن عين الجمل غنى بأحماض الأوميجا-3 ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. وهي تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.

صفار البيض
أوضحت بعض الدراسات أن صفار البيض له قدرة خاصة على تحسن وإنعاش الذاكرة لطلاب الثانوية العامة 2019، وكبار السن بشكل عام، خصوصًا فيما يتعلق بالذاكرة والقدرة على التركيز.

الأفوكادو
من الأكلات المفيدة جدًا لصحة الإنسان وتعزز قوة المخ وتنعشه بطريقة جبارة نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

السبانخ
تتميز أكلات السبانخ بقدرتها الفائقة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير لكونها غنية بأحماض أوميجا-3، التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه، بالإضافة إلى أكلات الشوكولاتة الداكنة التى تعزز من تدفق الدم فى المخ تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة.

موضوعات متعلقة