اعلان

انتصارات هائلة للجيش اليمني في محور الضالع.. وذعر وتقهقر للميليشيا الانقلابية

كتب : وكالات

تواصل القوات الجنوبية اليمنية دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الضالع، مضيفةً إلى سجل انتصاراتها أرقاماً وبطولات هائلة.

صحيفة الخليج أشادت بالانتصارات التي حقّقتها القوات الجنوبية في شمال الضالع، كاشفةً أنّ أعداد قتلى الميليشيات الحوثية في المواجهات المسلحة ارتفعت إلى أكثر من ألف قتيل منذ بدء العملية.

اقرأ أيضاً: اليمن.. قصف مواقع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران غرب الضالع

مصادر عسكرية تحدًّثت عن تقدم لافت للقوات الجنوبية بشكل نوعي إلى شمالي منطقة الفاخر وتمكَّنت من السيطرة على عددٍ من الجبال المهمة والمناطق والقرى، وسط تقهقر وانهيار كبير لميليشيا الحوثي، التي تكبًّدت خسائر فادحة.

في هذا السياق، صرح وضاح الدبيش الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، بأنّ حالة مرتفعة من الخوف والذعر والقلق سادت الميليشيات، وسط حالات من الفرار الجماعي لعناصرها، التي تركت المواقع والعربات والآليات القتالية.

وأضاف أنّه في سياق عملية قطع النفس، استهدفت القوات إحدى الجروف الجبلية الذي ظل يرعب الأبرياء من المواطنين قبل العسكريين والذي يطل على أهم ممر شراييني استراتيجي إلى مدخل منطقة الفاخر، في عملية التفافية استمرت ثلاث ساعات، توجت بإسقاط الجرف بصواريخ حرارية موجهة ومقتل أربعة من المليشيات.

وكان الجرف الواقع في مرتفع شاهق وتسيطر المليشيات على الجبال والتباب المحيطة به، يمثل عائقاً أمام تقدم القوات وتدفق التعزيزات العسكرية واللوجستية.

في الوقت نفسه، اعترف قيادي ميداني في ميليشيا الحوثي "وقع أسيراً" بخسارتهم عشرات القيادات البارزة، خلال المواجهات مع القوات الجنوبية في محافظة الضالع، وقدر قتلاها بما يفوق الـ 1000 عنصر.

وأضاف القيادي الحوثي أنَّ المئات من مليشيا الحوثي وقعوا في الأسر، خلال المواجهات مع القوات الجنوبية في مناطق شمالي الضالع.

وأشارت معلومات إلى أنّ ثلاثة من أبرز القيادات الحوثية شمال غربي قعطبة، لقوا مصرعهم في قصف مدفعي للقوات الجنوبية استهدف تجمع لهم في منطقة ‎الفاخر، وهم القيادي محمود الشرفي المشرف الثقافي العام والقيادي محمد بجير قائد غرفة التحكم والسيطرة والقيادي عبدالمجيد البشيري قائد الإمداد اللوجيستي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر