اعلان

توقعات بارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بعد عيد الفطر

الأدوات الكهربائية

أكد أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة والأدوات الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إقبال المواطنين مع دخول فصل الصيف على شراء الأجهزة الكهربائية مثل كل عام، لافتا إلى أن جميع التجار كانوا ينتظرون الانتهاء من إجازة العيد لزيادة التوافد من المواطنين.

وأضاف هلال لـ"أهل مصر"، إنه مع تراجع أسعار الدولار كان هناك ثبات في أسعار الأدوات الكهربائية وسط تراجع في الطلب عليها، متوقعا زيادة طفيفة في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وعن زيادة الأسعار بعدما ألمحت الحكومة بتحريك أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة، قال رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، طبيعي جدا أن يكون هناك زيادة في الأسعار ولكن لا أستطيع تحديد قدرها، لأنه إذا زادت أسعار الوقود فسترتفع تكلفة النقل وغيره، والزيادة ستكون على التجار والزبون.

ومن الموتقع اتخاذ قرار بزيادة أسعار الوقود والبدء في تنفيذ آلية جديدة لتسعير المحروقات ترتبط بالسعر العالمي للنفط، مشيرًا إلى أن بداية التطبيق خلال أيام قليلة.

اقرأ أيضًا.. "المواد الغذائية": رفع الأسعار "مش بالمزاج" وهناك رقابة صارمة على الأسواق

وستكون الزيادة الجديدة ستكون طفيفة ولن تتجاوز 17% على معظم أنواع الوقود، تنفيذا لتعليمات صندوق النقد الدولي، خاصة أن سعر برميل النفط حاليا أقل بخمسة دولارات من التقدير المحسوبة على أساسه الموازنة العامة للدولة.

وينص الاتفاق مع الصندوق ينص على أن يكون ذلك في منتصف يونيو الحالي، إلا أن تحديد توقيت القرار يخضع لبعض الدراسات، ومن غير المستبعد الإعلان عن الأسعار الجديدة قبل نهاية الأسبوع الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً