اعلان

"الأوقاف" تعقد دورات في فقه الحج للأئمة والواعظات.. اعرف المواعيد والشروط

وزارة الأوقاف

تعقد وزارة الأوقاف دورة لمدة يوم واحد (خمس ساعات) على محاضرتين ، بحيث تكون المحاضرة الأولى من التاسعة والنصف حتى الثانية عشرة ، والمحاضرة الثانية من الثانية عشرة والنصف حتى الثالثة عصرا لجميع السادة الأئمة في فقه الحج.

وقالت الوزارة إنه سيتم تقسيم أئمة كل محافظة إلى مجموعات بما لا يزيد عن مائتين في المجموعة الواحدة ، ويتم خلالها تدريس كتاب التيسير في الحج الذي أصدرته وزارة الأوقاف وسيتم إتاحته إلكترونيا على موقع الوزارة مع توفره بجميع معارض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومنها معرض ساحة مسجد الحسين المقام حاليا ومكتبة مسجد النور ومكتبة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وسائر مكتبات بيع كتب المجلس.

وأكدت الوزارة، أن الأئمة والواعظات المرافقون والمرافقات لبعثة الحج والمكلفون بالعمل بالمطارات والموانئ أثناء سفر الحجاج فتكون دورتهم مركزية لمدة يومين بأكاديمية الأوقاف ، ويكون ذلك كله خلال الأسبوع الثاني من شهر شوال.

وأردفت، أنه ستنظم كل مديرية دوراتها بمعرفتها خلاله على حسب عدد أئمتها والأماكن المتاحة للتدريب والأساتذة المحاضرين المتخصصين بالتنسيق مع رئيس قطاع المديريات الشيخ صبري يس ووكيل الوزارة لشئون الدعوة الدكتور سيد عبد الباري في اختيار الأساتذة المحاضرين.

وتابعت، أن الدورة المركزية بأكاديمية الأوقاف فستكون الثلاثاء والأربعاء 11-12 / 6 / 2019م ، ويتولى الإعداد لها والإشراف عليها الدكتور أشرف فهمي مدير عام التدريب ، وسيقام لهم معرض للكتاب مفتوح لهم ولغيرهم لمدة يوم واحد بالأكاديمية أثناء انعقاد الدورة بالأكاديمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً