اعلان

شعبة السيارات: لا زيادة في الأسعار بعد تحريك ثمن الوقود

علاء السبع ،عضو شعبة السيارات
كتب : مي طارق

قال علاء السبع ،عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع البنزين ليس له تأثير قوي على ارتفاع أسعار السيارات، ولكن من الممكن أن يؤثر في تقليل حجم استهلاك البنزين الخاص بالسيارة من حيث الاستخدام، مشيرا إلى أن تأثيره يكون ملحوظا في دورة صيانة السيارة.

ولفت إلى أنه عندما يقل الاستخدام سائق السيارة في مسافات السير لفترات قصيرة، يؤدي إلى إطالة عمر دورة صيانة السيارة.

وأضاف السبع في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن معظم العملاء عندما يتم التوجه لشراء سيارة يذهب للسيارات ذات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التى يوجد بها عوامل كثيرة منها كفاءة الموتور والمعدات وغيره التى من شأنها توفر في استهلاك البنزين، مؤكداً أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار السيارات خلال المرحلة الحالية متأثرة بارتفاع أسعار البنزين في السوق المصري.

ومن المزمع اتخاذ قرار بزيادة أسعار الوقود والبدء في تنفيذ آلية جديدة لتسعير المحروقات ترتبط بالسعر العالمي للنفط، مشيرًا إلى أن بداية التطبيق خلال أيام قليلة.

اقرأ أيضا..عقب أجازة عيد الفطر.. مواعيد عودة البنوك المصرية للعمل مجددا

وستكون الزيادة الجديدة ستكون طفيفة ولن تتجاوز 17% على معظم أنواع الوقود، تنفيذا لتعليمات صندوق النقد الدولي، خاصة أن سعر برميل النفط حاليا أقل بخمسة دولارات من التقدير المحسوبة على أساسه الموازنة العامة للدولة.

وينص الاتفاق مع الصندوق ينص على أن يكون ذلك في منتصف يونيو الحالي، إلا أن تحديد توقيت القرار يخضع لبعض الدراسات، ومن غير المستبعد الإعلان عن الأسعار الجديدة قبل نهاية الأسبوع الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً