اعلان

بدائل الليمون الصحية.. 4 حلول صحية تخلصك من أزمة شراء الليمون

بعد الطفرة الذي شهدتها اسعار الليمون خلا الفترة الأخيرة ليصل سعره إلى 100 جنيها في أغلب المناطق، دفع تجار الخضروات والمواطنين لمقاطعة الليمون بسبب زيادته غير المسبوقة دون مُبرر، ما سبب أزمة لدى البعض إذ كان يتم الاعتماد على عنصر الليمون كبديل صحي مهم للعديد من الأدوية التي يصعب على البعض شرائها، فهو يقي من نزلات البرد وتقوية المناعة. كما أنه مطهر معوي سريع المفعول وقائل للبكتيريا ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين السي اللازم للبشرة، والستريك الذي يحمي الجلد من التجاعيد المبكرة، كما يدخل في تصنيع بعض مواد التجميل.

لذا قررنا تقديم بدائل صحية لليمون، لها نفس فوائده وتعطي نفس تأثيره ومذاقه.

بدائل الليمون الصحية

أولا ملح الليمون

هو ملح حمضي يباع على شكل مسحوق أبيض بلوري ويستخدم كمادة حافظة للأغذية ويضاف إلي المشروبات والمنتجات الصيدلانية كما يستخدم في إضافته إلى الأطعمة لاضفاء نكهة مميزة. ويعمل ملح الليمون على علاج اضطرابات ضغط الدم، وتقليل الشعور بالجوع، وإنقاص الوزن، والوقاية من أمراض الزهايمر والذاكرة، وتحسين صحة الجهاز الهضمي للإنسان.

ثانيا: عصير البرتقال

يستخدم عصير الليمون عادةً لإعطاء الطعام مذاقًا حمضيًا، وهناك بعض الفواكه التي لها نفس درجة الحمضية، ويمكن إضافتها إلى الصلصات والأطعمة المختلفة، مثل عصير البرتقال. ويحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك، كما يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم، ويمكن أن يوفر الفوائد الصحية نفسها التي يحتوي عليها الليمون.

ثالثا: الخل

يعمل الخل على قتل البكتيريا ومكافحة حب الشباب ومحاربة السكري وخفض معدل سكر الدم، إلى جانب خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن وتحسين صحة القلب عن طريق ضبط الكوليسترول.

ويحتوي الخل على مستويات مناسبة من حمض الأستيك، ويمكن للشخص إضافة الخل إلى بعض الأطعمة للحصول على الطعم الحمضي المميز، لكن يراعى استخدامه بكميات أقل حتى لا يؤثر على نكهة الطعام. 

رابعا: قشر الليمون المجفف

يمكن شراء قشر الليمون المجفف من محلات العطارة، فهو على تركيزات عالية من العناصر الغذائية، ويعطي الرائحة والمذاق نفسه الخاص بعصير الليمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا