اعلان

أغرب 10 حقائق حدثت في كرة القدم وتوقعات عن ضحايا مونديال 2022

من أكثر ما يُميز عالم كرة القدم، أنه عالم سحري يمنحك البهجة وقادر أن ينزعها منك في نفس الوقت، إذ لقبوها بـ "الساحرة المستدير" وأحيانًا بأنها لعبة الحظ، ولكنه عالم رغم إثارته وبهجته، إلا أنه غريب وملىء بظروف تنحني للمنطق فيستجيب لها.

في عالم كرة القدم كل شىء غير منطقي مُباح، ولم يكن بإمكانك غير أن تستغرب وتضحك، وخلال التقرير نحاول رصد أبرز المواقف التي حدثت في عالم المستديرة الساحرة لم تكن تعرفها من قبل.

لم يكن أحد يتوقع أن يتم وقف إطلاق النار خلال الحرب الأهلية في نيجيريا لمدة 48 ساعة، والسبب رغبة الطرفان في مُشاهدة مباراة ودية للأسطورة البرازيلي بيليه، خلال جولته مع فريقه في مدينة لاجوس النيجيرية.

أما النجم رونالدينيو خسر عقد الرعاية لشركة كوكاكولا بسبب وجود مشروب بيبسي أمامه في إحدى المؤتمرات الصحفية.

السيلفادور أعلنت الحرب على الهندوراس، بعد أن فازت الهندوراس عليها في أحد المباريات المؤهلة لكأس العالم، وعُرفت بعد ذلك بحرب كرة القدم، واستمرت لمدة أربعة أيام وقُدر عدد الضحايا والجرحى بأربعة آلاف.

الدوري الصيني أكثر الدوريات العالمية إنفاقًا في الدوريات الشتوية، حيث أنفق أكثر من الدوري الإنجليزي بنحو 20 مليون يورو، حيث بلغت قيمة الإنفاق 136 مليون يورو، وجاء الدوري الصيني الدرجة الثانية، في المرتبة الرابعة عالميًا بقيمة إنفاق إجمالي بلغت 43 مليون يورو متأخرًا عن الدوري الإيطالي بـ14 مليون يورو ومتفوقًا على الدوري الألماني بمليون يورو.

في عام 1998 خلال إحدى المباريات في الكونجو، ضربت صاعقةِ أرض الملعب وتوفي في وقتها 11 لاعب من نفس الفريق، والفريق الآخر لم يحدث له أي شىء.

أسرع طردِ في تاريخ كرة القدم، كان من نصيب اللاعب "ليتود"، بعد تلفظه بكلمة بصوتِ عالي عقب صافرة الحكم لبدء المباراة.

اللاعب اليوناني الشاب ذو الـ 20 عامًا، تم إيقافه مدى الحياه من اللعب للمنتخبات الوطنية وتغريمه 50 ألف يورو بسبب إشارته بتحية نازية في أحد مباريات الدوري اليوناني.

اللاعب التشيلي الشهير المعروف بإسم Zamorano ، كان يرتدي في إنتر ميلان الإيطالي رقم (18) بينهم علامة (+) وذلك لعشقه رقم 9 ولكنه كان الرقم الخاص بالظاهرة البرازيلي "رونالدو" وقتها.

وخلال إحدى مباريات كثرة القدم في مدغشقر، سجّلت احدى الفرق 149 هدف في مرماها اعتراضًا على قرارات الحكم في مباراتهم السابقة.

من المتوقع أن يصل ضحايا كرة القدم في كأس العالم 2022 عدد ضحايا تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر وعددهم 4 آلاف ضحية قبل بداية كأس العالم. بسبب ظروف عملهم الشاق خلال استعدادات المونديال. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً