اعلان
اعلان

بعد موافقة الحكومة.. وزيرة الصحة: التعاقد مع الفرق الطبية بمنظومة التأمين الصحي.. وأسرة الكويت سجلت 2500 ملف مميكن

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه سوف يتم التعاقد مع الفرق الطبية العاملة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على التعاقدات، وتوفير وإتاحة المخصصات المالية من خلال وزارة المالية، على أن يتم التعاقد مع الفرق الطبية بديوان عام محافظة بورسعيد.

قانون التأمين الصحي الجديد

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد لوحدة صحة شمال الحرية، ضمن جولتها التفقدية لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة؛ تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأكدت وزيرة الصحة على تسليم وحدة صحة شمال الحرية الأسبوع القادم، بعد الانتهاء من تجهيزها وفقا لأعلى معايير الجودة، حيث وجهت بالانتهاء من تجهيز الوحدة وإمدادها بكافة التجهيزات غير الطبية خلال اليومين القادمين.

نوعية فى تاريخ الخدمة الصحية 

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المنظومة الصحية الجديدة التى ستنطلق فى يوليه المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد نقلة نوعية فى تاريخ الخدمة الصحية المؤداة للمواطنين خلال العقود الماضية. 

محافظ بورسعيد متفائل

وأشار إلى تفاؤله بنجاح المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل بالنظر لاهتمام الحكومة بتوفير كافة الإمكانيات المالية والبشرية المطلوبة لتفعيل خدماتها المختلفة بمحافظة بورسعيد أولا؛ استعدادا لتطبيقها بجميع المحافظات.

التعاون بين المحافظة ووزارة الصحة 

وقال محافظ بورسعيد إن التعاون الإيجابى بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان كان وراء إنجاز كافة أعمال تطوير المنشآت الصحية القائمة، وإضافة الوحدات والمراكز الصحية الجديدة التى تغطى جميع أحياء المحافظة حاليا.

المنظومة المميكنة لتسجيل البيانات

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان ومحافظ بورسعيد وحدة صحة أسرة الكويت، وتابعا المنظومة المميكنة لتسجيل بيانات المواطنين "الملف الطبي للأسرة"، حيث قامت الوحدة بتسجيل ما يقرب من 2500 ملف.

أرشيف ملفات طب الأسرة

كما حرصت وزيرة الصحة والسكان ومحافظ بورسعيد على تفقد أرشيف الملفات الخاصة بطب الأسرة، وراجعت نظام التسجيل، وشددا على دقة البيانات المسجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً