اعلان

محترفونا قبل أمم إفريقيا.. دوري أبطال صلاح.. النني وصيف اليوروباليج.. وردة بطل اليونان.. وتريزيجيه في قمة النضج الكروي

كتب : محمد علي

تمر الأجواء الرياضية في مصر بحالة من النشوة الكروية؛ استعدادًا لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، مع استمرار العد التنازلي، المصاحب بارتفاع تدريجي للآمال والطموحات بحصد البطولة، واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

وقدم المحترفون المصريون في الملاعب الأوروبية موسمًا قويًّا على مستوى الإنجازات، بعدما قاد البعض فرقهم إلى المجد، فيما جاء البعض الآخر على هامش الفرق، وكتبت أسماؤهم ضمن الحاصدين للبطولات على الرغم من عدم فاعليتهم الحقيقة.

صلاح بطل أوروبا

وصل الفرعون المصري محمد صلاح إلى قمة المجد في مسيرته حتى الآن، بعدما قاد فريقه ليفربول إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، أمام توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي، في مواجهة من العيار الثقيل قدم فيها النجم المصري مستويات قوية، مساهمًا في تحقيق فريقه اللقب للمرة السادسة في تاريخه العريق.

كما قدم صلاح مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، محققًا جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي، بعدما سجل 22 هدفًا في المنافسات، بالإضافة إلى الوصول مع ليفربول إلى أكبر عدد من النقاط التي حصل عليها الفريق، في تاريخ مشاركاته في البطولة العريقة.

النني وصيف اليوروباليج

وفي ثاني أهم البطولات على مستوى القارة العجوز، حصد محمد النني رفقة فريقه آرسنال لقب وصيف الدوري الأوروبي، خلف نادي تشيلسي الذي حقق اللقب بالفوز على الجانرز بأربعة أهداف دون رد؛ ليتأكد غياب أبناء أوناي إيمري عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورغم الأزمات التي يمر بها النني في صفوف آرسنال مع إيمري مدرب الفريق؛ لعدم اقتناع الأخير بإمكانياته، ومشاركته في عدد قليل من المواجهات، إلا أن اللاعب المصري حصل على الميدالية الفضية كوصيف للبطولة، بعدما شارك لدقائق معدودة فيها.

وردة بطل اليونان

وحصد اللاعب عمرو وردة لقب الدوري اليوناني رفقة فريقه باوك، الذي حصد البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، قبل أسابيع قليلة من نهايتها.

وجاء تتويج وردة بالبطولة، على الرغم من خروجه معارًا إلى أتروميتوس اليوناني، إلا أنه شارك في مواجهات الدور الأول من البطولة في صفوف باوك.

المحمدي للبريميرليج

وتمكن اللاعب المصري أحمد المحمدي من المساهمة في صعود فريقه أستون فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، بعد سنوات قضاها الفريق في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

وجاء صعود المحمدي رفقة أستون فيلا، بعدما فاز الفريق بدورة البلاي أوف المؤهلة للبريميرليج، عقب تخطي ويست بروميتش ألبيون، وديربي كاونتي على التوالي، في مواجهات شهدت مستويات رائعة من النجم المصري.

تفجر موهبة تريزيجيه

وشهد محمود حسن تريزيجيه، المحترف في صفوف قاسم باشا التركي، حالة من تفجر الموهبة، بعدما سجل 9 أهداف، وصنع مثلها في منافسات الدوري، مساهمًا في حصد فريقه مركزًا في وسط الترتيب، رغم الأداء الباهت الذي قدمه الفريق.

كما تمكن تريزيجيه من حجز مركز أساسي في التشكيل الأفضل لمنافسات الدوري التركي، في الموسم المنقضي، لافتًا أنظار العديد من الفرق الكبرى، أبرزها ليون الفرنسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً