اعلان

أفارقة الأهلي والزمالك متعادلين في أمم إفريقيا 2019

محترفي القطبين الأهلي والزمالك مع منتخباتهم

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق البطولة الأهم داخل القارة، فنحن على موعد مع كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

ونستعرض معكم خلال التقرير التالي دور محترفي القطبين الأهلي والزمالك مع منتخباتهم المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

محترفي النادي الأهلي

يلعب في صفوف النادي الأهلي أربع محترفين في مختلف أرجاء الملعب، حيث يتواجد التونسي علي معلول في مركز الظهير الأيسروالنيجيري جونيور أجايي في مركز صانع الألعاب والأنجولي جيرالدو دا كوستا في مركز الجناح بجانب المغربي وليد أزارو.

ويعد علي معلول أبرز محترفي النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، نظراً لما يقدمه مع الفريق واعتماد مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء عليه بشكل مستمر.

على الجانب الدولي يشغل على معلول مركز الظهير الأيسر بالمنتخب التونسي بشكل أساسي في تشكيلة الإنجليزي الأن جريس المدير الفني لنسور قرطاج.

أيضا جيرالدو دا كوستا ضمن قائمة المنتخب الأنجولي لكأس الأمم الإفريقية، رغم عدم ظهوره بالشكل المطلوب مع النادي الأهلي منذ إنضمامه في يناير الماضي.

على الجانب الأخر لم يحظى الثنائي جزنيور أجايي وليد أزارو على شرف المشاركة في بطولة أمم إفريقيا بعد استبعاد الثنائي من قوائم المنتخبين المغربي والنيجيري.

أقرأ أيضاً.. وكيل معروف لـ أهل مصر: جلسة مع مسئولي الزمالك تحسم مصيره

ويعد غياب الثنائي يأتي لعدم قناعة مدربي المنتخبين بأدائهم مع النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، حيث غاب جونيور أجايي لفترة طويلة بسبب الإصابة في كاحل القدم أدت إلى ابتعاده عن الملاعب لمدة 5 أشهور، بينما تراجع مستوى وليد أزارو مع القلعة الحمراء في الأخيرة وإهداره للأهداف بشكل لافت.

على الجانب الأخر يلعب في صفوف نادي الزمالك أربع محترفين من شمال إفريقيا جميعهم، حيث يتواجد كلاً من:الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز في مركز وسط الملعب والظهير الأيمن والثنائي المغربي حميد أحداد وخالد بوطيب في الهجوم.

ويعتمد نادي الزمالك يشكل مستمر على الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز، قبل إصابة الأول في كاحل القدم وابتعاده عن المشاركة في الفترة الأخيرة.

ويعد ساسي من ركائز المنتخب التونسي في بطولة أمم أفريقيا، رغم ابتعاده عن المشاركة في الفترة الماضية بسبب الإصابة، إلا أن أدائه مع الزمالك طوال الموسم شفع له.

في المقابل لم يستدعى حمدي النقاز لقائمة النسور رغم مشاركته بصفة أساسية مع القلعة البيضاء طوال الموسم، إلا أن الإنجليزي ألان جريس لم يقتنع بقدراته.

على الجانب الاخر يحظى خالد بوطيب بثقة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار، رغم تراجع مستواه منذ إنضمامه إلى نادي الزمالك في يناير الماضي، وإصابته خلال الفترة الماضية.

فيما لم ينضم حميد أحداد لصفوف المنتخب المغربي من قبل، وحتى قبل قدومه إلى نادي الزمالك مطلع الموسم المنصرم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً