اعلان

تذبذب تصريحات المسئولين حول موعد ارتفاع أسعار البنزين يضع المصريين في ترقب

صورة ارشيفية
كتب :

انتشرت في الآونة الأخيرة عدة تصريحات لمسئولين تابعين لوزارة البترول وإلى الحكومة المصرية بصفة عامة، حول زيادة أسعار المحروقات ورفع أسعار البنزين والسولار والموعد المحدد لهذه الزيادة، الأمر الذي جعل المصريين في حيرة وترقب شديدين؛ لأن القرار سيترتب عليه مصائر عدة بالنسبة لغلو وارتفاع باقي الأسعار وباقي المنتجات الأخرى، وتقدم أهل مصر التصريحين المتناقضين والمتداولين في الفترة الأخيرة. 

تصريحات تؤكد زيادة أسعار المحروقات 

حيث كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، عن زيادة أسعار البنزين والسولار خلال يونيو الجاري، موضحًا أنه لا نية لتأجيل زيادة الأسعار إلى يوليو المقبل.

وقال المصدر - تحفظ على ذكر اسمه - في تصريحات صحفية، إن مناقشة التصورات النهائية ومقترحات الزيادة الجديدة لأسعار البنزين والسولار، تم الانتهاء منها، ويظل فقط انتظار إشارة الإعلان الرسمي للزيادة، والذي تعد من اختصاصات مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة ستكون خفيفة عن المرات السابقة لا سيما وأن الجزء المتبقي من دعم الوقود لا يتجاوز الـ 25%.

اقرأ أيضًا.. بعد عيد الفطر.. رفع أسعار الوقود في مصر بزيادة لن تتخطى 17%

وأشار المصدر أن الحكومة تفرض زيادة جديدة على أسعار البنزين والسولار، لعدة أسباب من أبرزها تقليص قيمة دعم الوقود في موازنة العام المالي الجديد 2019-2020، إلى 52 مليار جنيه من نحو 89 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى، وحددت المالية قيمة الدعم في الموازنة الجديدة على سعر 68 دولارا للبرميل.

تصريحات تنفي أنباء رفع الوقود

من ناحية أخرى نفى مصدر حكومي ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد رفع أسعار السولار من ٥.٥ إلى ٧.٥ وبنزين ٩٢ إلى ٩ جنيهات، في منتصف الشهر الجاري، مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواقع وصفحات السوشيال ميديا وكل من روج لمثل هذه الأخبار.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن مثل هذه الأخبار تثير البلبة وتستهدف إشاعة الفوضى بين المواطنين.

ونفت وزارة المالية مساء أمس الأحد، إصدار أي بيانات صحفية، تتعلق بأسعار المشتقات البترولية أو الوقود، مؤكدة أن هناك من انتحل اسم الوزارة واستخدم "اللوجو الخاص" بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تبث الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة وإثارة الرأى العام وتضليل المواطنين.

اقرأ أيضًا.. وزارة المالية تنفي إصدار أى بيانات تتعلق بأسعار المشتقات البترولية..وتقاضي مزيفي صفحاتها الاجتماعيةوأوضحت وزارة المالية أنه يجرى حاليًا تتبع صاحب الصفحة المزيفة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير القانونية لمحاسبته، وغلق هذه الصفحة المزيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً