اعلان

في ذكرى ميلاد العراب.. عبارات مؤثرة لـ أحمد خالد توفيق

العراب أحمد خالد توفيق
كتب : دينا دهب

تحل ذكرى ميلاد الكاتب أحمد خالد توفيق الـ 57 اليوم الاثنين 10 يونيو، والذي عُرف بلقب "العراب"، حيث أنه كان مؤثرًا على جيل كبير من الشباب، وحتى الأن يتداول الشباب عبارات تآثروا بها من أحمد خالد توفيق، وانشأوا العديد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي التي تحمل اسمه، لذا ترصد "أهل مصر" عدد من العبارات المؤثرة للعراب أحمد خالد توفيق في السطور التالية.

ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق يكتب: "أتمنى أن أبكي وأرتجف، التصق بواحدٍ من الكبار.. لكن الحقيقة القاسية هي أنك الكبار! أنت من يجب أن يمنح القوة والأمن للآخرين!".

وكتب أحمد خالد توفيق: "إن الأفارقة يرقصون دومًا، يرقصون للفرح ويرقصون للحزن، يرقصون للحب ويرقصون للمقت، يرقصون للحياة ويرقصون للموت".

أحمد خالد توفيق يكتب مقال رمضان جانا

وكتب الراحل أحمد خالد توفيق مقال يحمل اسم رمضان جانا في أغسطس 2012، وقال بها: "لرمضان صوت، لا شك في هذا، وأنا أضع على رأس قائمة الأصوات صوت الشيخ محمد رفعت الرهيب المزلزل، القادم من عوالم يعرفها هو وحده، والذي تقشعر لسماعه وتنتعش، بعد هذا يأتي صوت تواشيح النقشبندي، هذه تواشيح قد استطاعت أن تكون هي صوت رمضان بجدارة، وكل مصري يعرف الجو الذي تبعثه كلمات مثل (يقول أمتى، يا رب أمتي).. أو صوت تواشيح ما قبل صلاة الفجر، مع صوت من يقول بصوت عال ممطوط: اللهم صل على حضرة النبي ي ي ي".

وساوس وهلاوس لـ أحمد خالد توفيق

وتحدث العراب أحمد خالد توفيق عن الفسيخ وكتب في كتابه "وساوس وهلاوس": "الفسيخ هو سمك له مظهر السمك المتعفن وله رائحة السمك المتعفن، وله منفعة السمك المتعفن. هل تعرف السبب؟ لأنه سمك متعفن ببساطة شديدة. لو كان قدماء المصريين يأكلون هذا الطعام فلا عجب في أنهم اختفوا".

وكان أحمد خالد توفيق قد رحل عن عالمنا يوم 2 أبريل من عام 2018 عن عمر 56 عامًا، وتسببت وفاته في حزن الكثيرون من محبيه وزملائه وكل من تآثروا بكتاباته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة