اعلان

بتكلفة ملياري إسترليني.. بريطانيا تستعد لإطلاق أول شبكة للجيل الخامس في لندن

بريطانيا تستعد لإطلاق أول شبكة للجيل الخامس في لندن
كتب :

أعلنت شركة ثري لخدمات الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، أنها بصدد إطلاق أولى خدمات النطاق العريض للجيل الخامس الجديد في لندن خلال أغسطس المقبل، وستغطي هذه الخدمة 25 مدينة وبلدة قبل نهاية العام الجاري.

تكلف ملياري جنيه إسترليني

وقالت ثري، التي تملكها هاتشيسون، إنها ستبدأ شبكة الجيل الخامس بخدمة البث العريض في لندن؛ لتنضم بذلك إلى بي.تي وإي. إي. وفودافون في تدشين الخدمة في 2019، وقالت ثري إن استثمار البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس الذي تكلف ملياري جنيه إسترليني (2.55 مليار دولار) اشتمل على إدخال تحسينات على الشبكة في مدن بريطانية جديدة وشبكة سحابية أساسية من نوكيا.

اقرأ أيضا: امنع هاتفك من "التطفل" عليك بهذه الخطوات

وقال ديف دايسون الرئيس التنفيذي في بيان: "من الواضح أن العملاء والشركات يرغبون في المزيد والمزيد من البيانات. لقد عملنا بجد خلال فترة زمنية طويلة لنستطيع تقديم أفضل خدمة للجيل الخامس من البداية للنهاية. إن الجيل الخامس يغير اللعبة بالنسبة للشركة".

ودشنت إي.إي خدمات الجيل الخامس في 6 مدن في مايو الماضي، في حين ستدشن فودافون الخدمة في الثالث من يوليو المقبل، وأخرجت الشركتان هواتف هواوي الذكية من تدشينات الجيل الخامس بسبب عدم التأكد من دعم أندرويد الذي تقدمه جوجل لهذه الهواتف بعد الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة والتي تعوق وصول الشركة الصينية لتقنياتها.

وقالت ثري إنها ستعلن عن تفاصيل الأجهزة التي ستكون جزءا من تدشينها للشبكة في يوليو ، في حين قالت الولايات المتحدة: إن هواوي تمثل خطرا أمنيا، وإنها مفتوحة للتجسس من قبل بكين، وهو ادعاء نفته الشركة الصينية.

وقرر مجلس الأمن القومي البريطاني في أبريل حظر هواوي من التعامل مع جميع الأجزاء الرئيسية لشبكة الجيل الخامس المستقبلية ومنحها دخولا محكومة للأجزاء غير الأساسية لكن الحكومة لم تتخذ قرارا نهائيا بعد، ومن المنتظر تدشين شبكة الجيل الخامس تجاريا على مستوى العالم في 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً