مايا مرسي تتبنى مبادرة "مش قصتك" لطلبة كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية

شيماء الهوارى

03:11 م

الإثنين 10/يونيو/2019

حجم الخط A- A+

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة عدداً من طلاب كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أصحاب فكرة مبادرة "مش قصتك" والتى كانت موضوع مشروع تخرجهم من الجامعة لهذا العام.

وتعد مبادرة "مش قصتك" حملة توعوية تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعديل بعض السلوكيات المجتمعية السلبية الخاصة بتدخل الأفراد في شؤون الآخرين، وإصدار أحكام ضدهم دون معرفة مسبقة بالأسباب والدوافع، وذلك عن طريق رصد قصص وحكايات ومواقف شخصية لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، والتعرف على رأى الأفراد في هذه المواقف والقصص بهدف التصدي لهذه السلوكيات ومحاولة التخلص منها.

اقرأ أيضا..لأول مرة.. زوجة ترسل إنذاراعلى يد محضر لزوجها "بطّل حشيش"

وأعجبت الدكتورة مايا مرسي بفكرة المبادرة التى تسعى إلى تغيير النظرة المجتمعية الخاطئة تجاه بعض القضايا والقيام بإصدار أحكام مسبقة وغير منصفة تجاه الأفراد وعلى وجه خاص الفتيات والسيدات، متوقعة النجاح للحملة في حالة استمرارها وتحقيق الهدف المنشود منها.

كما أكدت "مرسي" تبني المجلس القومى للمرأة للمبادرة، مطالبة فريق العمل التعاون مع المجلس في تناول القضايا الخاصة بالمرأة والتى تعيق نجاحها وتحقيق أحلامها، وإتاحة مساحة واسعة لها من خلال المبادرة لمناقشتها على مواقع التواصل الاجتماعى وتسليط الضوء عليها والعمل على تغييرها، مثل نظرة المجتمع لممارسة الفتيات والسيدات لأنواع معينة من الرياضات أو الأعمال التى تم اقتصار ممارستها على الرجال لفترة طويلة.

واقترحت رئيسة القومى للمرأة بعض الأفكار التى تخدم المبادرة وتساعد على انتشارها وتحقيق الهدف المنشود منها، والوصول بها إلى أكبر عدد ممكن من جميع الفئات العمرية والطبقات المجتمعية.

وأكد فريق العمل أن المبادرة استعانت بإعلانات في التليفزيون والراديو، بجانب إعلانات في الشارع، لتوعية المواطنين، مشيرة إلى أنهم يسعون إلى استمرار مبادرة "مش قصتك" بعد انتهاء مشروع تخرجهم، لمواجهة الظواهر السلبية في المجتمع.

يذكر أن فريق العمل يتكون من كل من ندى خير الله ، نادين اسكندر ، دنا لاشين، خالد صلاح الدين، عاليه الانبابي، رنا عبد اللطيف، زينة منصور.

موضوعات متعلقة