اعلان

خلال المصيف.. عالجي حروق الشمس بهذه الطرق الطبيعية

كتب :

خلال وقت المصيف لا يسلم أحد من حروق الشمس ، سواء بعد السباحة أو بالتعرض الطويل لأشعة الشمس، وقد لا تجدي كريمات الوقاية من الشمس نفعاً في حماية بشرتك نتيجة لاستخدامها بطريقة خاطئة أو اختيار أنواع غير مناسبة، لذلك نقدم لكي عدة طرق طبيعية وفعالة في علاج حروق الشمس وتهدئتها سريعا دون عناء في المصيف.

قناع الشوفان لتهدئة البشرة:

الشوفان من العناصر الطبيعية التي استخدمت على مر السنين لتهدئة البشرة المحترقة، اعدي القناع التالي وضعيه على بشرتك وستلاحظين تحسنها.

امزجي نصف كوب شوفان مع ثلث كوب ماء دافئ، واخلطيهم جيداً، ثم اتركيهم لمدة ٣ دقائق حتى يطرى الشوفان، ثم اضيفي 2 ملعقة كبيرة زبادي و2 ملعقة كبيرة عسل وبياض بيضة، ضعي طبقة رقيقة من الماسك على البشرة المحترقة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بماء بارد، وجففيه بمنشفة قطنية.

اقرأ أيضا:دراسة.. ينجذب الرجال إلى النساء ذوات الحواجب الكثيفة

حمام الماء البارد:

يساعد حمام الماء البارد على إنعاش البشرة والتخفيف من الحروق في الحال ويفضل نقع الجسم في ماء بارد لمدة 10 دقائق مع إضافة كوب من الشوفان أو كوب من الحليب إلى الماء لتعزيز فاعليته في تهدئة البشرة.

ماء الورد:

احتفظي بزجاجة ماء ورد معك دائما في المصيف، فهي معروفة بخصائصها المضادة لل التهاب ، ضعي بخاخ من ماء الورد في ثلاجة الرحلات أو في العبوات الحافظة للبرودة وانثري منها على وجهك بعد يوم شاق لتعمل على ترطيب بشرتك وتهدئيتها من حرارة الشمس.

الحليب البارد:

سكب كوب أو اثنين من الحليب البارد على مكان الحرق سيساعد بفاعلية أيضا في ترطيب البشرة والتخفيف من الألم الناتج عن الحرق والاسراع من عملية الشفاء.

كبسولات فيتامين E:

فيتامين E من الفيتامينات المعروفة بقدرتها على تهدئة البشرة المحترقة من الشمس سريعاً، في حالة عدم توافر كريم غني بهذا الفيتامين، يمكنك شراء كبسولات فيتامين E من الصيدلية ودهن المنطقة المصابة بها بالزيت الموجود بداخلها، ويمكنك أيضا تناولها لنفس الغرض.

تناول الكنتلوب:

الكنتلوب فاكهة صيفية معروفة باحتوائها على عناصر مضادة للالتهابات ونسبة عالية من الماء مما يساعد في ترطيب البشرة سريعاً، تناولي شرائح الكنتلوب مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء للشفاء سريعاً من الحروق

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي