اعلان

مقتل وإصابة العشرات من ميليشيات الحوثى الجيش اليمني قبالة نجران

كتب : وكالات

أعلن الجيش اليمني، اليوم الاثنين، مقتل وإصابة عدد من مسلحي "الحوثيين"، بعملية نوعية استهدفت تحصينات الجماعة في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ميليشيات الحوثى

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، عن قائد اللواء السادس العميد صالح المجيدي، قوله إن "كتيبة التدخل السريع شنت عملية نوعية وخاطفة داهمت تحصينات الحوثيين في مديرية رازح غرب صعدة"، وأن "العملية أسفرت عن قتل وجرح العشرات من الحوثيين وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد وفرار من تبقى منهم".

قطاع نجران جنوب غربي السعودية

من جهة ثانية، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم ميليشيات الحوثى إن مقاتلي الجماعة صدوا هجوما شنه الجيش اليمني باتجاه منطقتي أضيق ومحجوبة في منطقة البقع بمديرية كتاف شرق صعدة قبالة قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

اقرأ أيضا..أكراد سوريا يسلمون فرنسا 12 طفلا من "أيتام داعش"

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية والإمارات من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر