اعلان

تركيا "تدلل" على عقاراتها بعد انخفاض الليرة

كتب : سها صلاح

مع تراجع العملة التركية زاد الاتجاه نحو بيع الفيلات والقصور والعقارات غالية الثمن بعد انخفاض أسعارها بالنسبة للأجانب،فقد كشفت "أفريم قرمزي طاش باشاران"، الخبيرة التركية في مجال العقارات أن المباني التي قام الأجانب بشرائها في بلادها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري زادت بمعدل 82%، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الخبيرة العقارية في تصريحات لصحيفة "برغون" التركية إن تدهور الليرة دفع الأجانب إلى الإقبال على شراء العقارات التركية بأبخس الأثمان.

ووفقاً لـ"باشاران" فقد كانت إسطنبول من أولى المدن التي حرص الأجانب على شراء عقارات بها، مبينة أن الإعفاءات التي طبقتها الحكومة بخصوص شراء العقارات، كان لها فعل السحر في إقبال الأجانب عليها.

اقرأ أيضاً.. شقيق الفلسطيني القتيل يهدد الإعلام التركي والجزيرة: فضيحتكم هتبقي بجلاجل

وبينت باشاران أن “الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري شهدت بيع 13 ألفا و338 عقارا للأجانب، بزيادة قدرها 82% عن ذات الفترة من العام الماضي التي شهدت بيع 7 آلاف و341 عقارا لهم.

يذكر أن الفيلات والقصور المطلة على البوسفور بنيت قبل قرون من الخشب والحجارة، وكانت في سابق العصور مقصدا لأفراد الأسرة الحاكمة والعلماء وعلية القوم، ما أضفى عليها قيمة تاريخية كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله