اعلان

آخرها "الإلغاء".. 3 سيناريوهات أمام الأهلي واتحاد الكرة لأزمة استكمال الدوري

يترقب الشارع ىالكروي المصري، موقف مسابقة الدوري العام بعد قرار النادي الأهلي بتصعيد أزمته مع اتحاد الكرة إلى مركز التسوية والتحكيم والمحكمة الرياضية.

وأصدر النادي الأهلي بياناً أكد فيه في حالة عدم استكمال بطولة الدوري قبل إنطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019، المقرر إنطلاقها يوم 21 يونيو الجاري، سيصعد الأزمة ويقدم شكوى ضد اتحاد الكرة.

وكان قد عُقدت جلسة مساء أمس الأحد جمعت بين كلا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، ولكن لم يتم التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، في ظل تمسك النادي الأهلي بموقفه.

وأعلن اتحاد الكرة عن استكمال بطولة الدوري بعد بطولة كأس أمم إفريقيا، وفقاَ للجدول الموضع من قبل لجنة المسابقات في وقت سابق.

في المقابل قرر النادي الأهلي تصعيد الأمر بتقجيم شكوى إلأى مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولميبية المصرية لحفظ حقوقه لما يراه من مصلحة للفريق.

ونستعرض معكم خلال التقرير التالي سيناريوهات مسابقة الدوري بعد قرار النادي الأهلي بالتصعيد

إلغاء الدوري

في ظل تمسك النادي الأهلي بموقفه ورفضه خوض باقي مبارياته بعد بطولة أمم إفريقيا، فأن ذلك يهدد المسابقة المحلية بالإلغاء.

استكمال الدوري

قد يوافق النادي الأهلي على استكمال الدوري بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد جلسة الخطيب مع أشرف صبحي وهاني أبوريدة، والوعود التي حصل عليها رئيس القلعة الحمراء بمد فترة القييد لمدة أسبوع أخر.

تصعيد الأزمة

وتقدم محمد عثمان المستشار القانوني للنادي، صباح اليوم الإثنين، بالدعوى، فيما حدد مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية كجهة قضائية، الأربعاء المقبل كجلسة استماع لموقف الأهلي ومرافعته القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر