طرق حماية لون البشرة من التغير في الصيف

10:38 م

الإثنين 10/يونيو/2019

طرق حماية لون البشرة من التغير في الصيف
طرق حماية لون البشرة
حجم الخط A- A+

البشرة هي أرق الأجزاء في الجسم ولابد من العناية بها جيدًا إلا أسلوب الاعتناء يختلف باختلاف فصول السنة، لذا فالبشرة تتعرض خلال فصل الصيف للتصبغ، وهو عبارة عن تغير في لون البشرة، والذي يرجع لأسباب كثيرة، لذلك نستعرض خلال التقرير أسباب تغير لون البشرة في الصيف وكيفية حمايتها من التصبغ، كما سنتعرف على صبغات طبيعية لحماية لون البشرة من التغيير في الصيف.

أسباب تغير لون البشرة:
يتسبب التعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس، في تغير لون البشرة إلى اللون البني، والالتهابات الجلدية والتي تبدأ بشكل بسيط ثم تتفاقم بعد ذلك. حدوث تغيرات هرمونية مما يؤثر على الخلايا الصبغية. عدم تناول كميات كبيرة من الماء نقص الفيتامينات استخدام مواد تجميلية تحتوي على مواد كيميائية.

اقرأ أيضا: نصائح البحث عن عريس.. "لو فيه الـ 10 صفات دي اتجوزيه"

كيفية حماية البشرة من الاسمرار في الصيف؟
الحرص على استخدام واقي الشمس دائمًا قبل الخروج من الشمس. ارتداء ملابس قطنية تساعد على الحماية من أشعة الشمس. الحفاظ على نظافة البشرة بغسلها بالغسول. تناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات تناول الماء باس تمر ار للمحافظة على البشرة من الجفاف. استخدام ال وصفات المنزلية الطبيعية لتفتيح البشرة ولتغذيتها والمحافظة عليها. استخدام كريمات تفتيح تحتوي على فيتامين سي. تقشير البشرة باستمرار للتخلص من الجلد الميت، عدم ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة.

ماسكات طبيعية لحماية البشرة من الاسمرار في الصيف:
ماسك حليب جوز الهند:
نقوم بدهن البشرة بحليب جوز الهند قبل النوم نترك حليب جوز الهند على البشرة حتى صباح اليوم التالي نقوم بغسل الوجه بالماء .

ماسك الخيار :
نقوم بهرس الخيار حتى يصبح خليط ناعم، نضع الخيار المهروس على البشرة نترك الخيار المهروس على البشرة لمدة 10 دقائق نقوم بغسل البشرة.

ماسك زيت الزيتون:
نقوم بوضع زيت الزيتون على البشرة نترك زيت الزيتون على البشرة حتى يجف. نقوم بغسل البشرة بالماء.

ماسك خل التفاح:
نقوم بوضع قطعة قطن في زيت الزيتون نمرر قطعة القطن على البشرة نترك البشرة لمدة ثلث ساعة. نقوم بغسل البشرة بالماء البارد.

ماسك اللبن:
نضع قطعة قطن في اللبن ثم نمررها على البشرة نترك البشرة لمدة 10 دقائق. نقوم بغسل البشرة.

ماسك عصير الليمون:
نضع قطعة قطن في عصير الليمون نمرر قطعة على البشرة قبل النوم نقوم ب تنظيف البشرة بالماء تحذير : ممنوع الظهور بماسك عصير الليمون في الشمس.

موضوعات متعلقة