اعلان

العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية لمصر.. وعقاريون: مشروعاتها حطمت الأرقام القياسية

تركز الحكومة المصرية على الاهتمام بالعاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها أحد الوسائل الهامة لإحداث نقلة نوعية وتقليل الضغط على العاصمة التاريخية لمصر، وهو ما أكد عليه العديد من العقاريين، ونستعرضه خلال التالي:

من جانبه أكد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، على أن العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية لمصر، وهي عاصمة جديدة لمصر، ولكن تظل القاهرة الخديوية العاصمة الأم والتاريخية لمصر، مضيفا أن نجاح حفل الإفطار الجماعي بالعاصمة الجديدة، خاصة وأنه جمع كافة طوائف وعناصر المجتمع المصري من عمال ومهندسين وأفراد مجتمع داخل أحد المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا.

اقرأ أيضا.. الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء"ارتفاع التضخم في مدن مصر الى 14.1 في المئة"

ومن ناحية أخري أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، على أن العاصمة الادارية تشهد حزمة من المشروعات الكبرى التى تحطم الأرقام القياسية العالمية، ومنها أعلى برج فى إفريقيا، والنهر الأخضر وغيرها، مشيرا إلى أن نجاح العاصمة الإدارية فى تنظيم أطول مائدة افطار فى العالم بطول 3189 متر وفق تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، رسالة للعالم كله.

وأضاف، أن هذه الأهداف تتضمن تعريف العالم بأكمله بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وحجم الإنجازات التي تنفذها مصر، بالإضافة إلى تعريف المواطنين بأهمية مشروع العاصمة الادارية ورؤية ما يتم تنفيذه بالمشروع.

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان يلتقى ممثلى بنك التنمية الأفريقى لمناقشة المشروعات المهمة التى يجرى التعاون بشأنها بين الجانبين

وقال هاني العسال، رئيس شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، ووكيل غرفة التطوير العقاري، أنه يتمنى تكرار هذا الحدث بشكل سنوي لتستمر مصر في تحقيق مزيد من الأرقام القياسية العالمية، فالعاصمة الإدارية هي الامتداد العمراني لمنطقة شرق القاهرة، فهي تتميز بالاختيار المتميز للموقع.

أكد أن اختيار الموقع هو البوابة الرئيسية لتنفيذ مشروع قوي وجاذب للمستثمرين والعملاء، وطالب بضرورة تسمية العاصمة الإدارية الجديدة باسم "سيسي عاصمة مصر"، وذلك تخليدا لاسم الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الفضل الكبير في هذا الإنجاز الذي تفخر به مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً