اعلان

نبيل العربي: القلعة أفادت 184 طالبا على مدار 13 سنة

كتب : مي طارق

أشاد الدكتور نبيل العربي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، بإنجازات المؤسسة ودورها في لإفادة أكثر من 184 طالبًا على مدار السنوات الثلاثة عشرة الماضية، معربا عن اعتزازه بمساهمة المؤسسة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في مصر من خلال دعم الشباب المصري الموهوب الذي سينبثق منه الجيل الجديد من القادة في مختلف تخصصاتهم، وبالتالي تعزيز قدرتهم على إحداث نقلة نوعية في تطوير البلاد بوجه عام.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة قدمت منحها الدراسية للطلبة من 15 محافظة مصرية مختلفة، حيث نجحت المؤسسة على مدار سنوات في التوسع بعدد التخصصات لتتجاوز 34 تخصص في 69 جامعة مرموقة في أكثر من 13 دولة.

ومن جانب آخر تقوم المؤسسة للعام الثالث على التوالي بتقديم منحة برعاية شركة طاقة عربية للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بمجال الطاقة المتجددة، فضلاً عن تقديم منحة برعاية الشركة المصرية للتكرير للتخصص في الدراسات المتعلقة بصناعة النفط.

وبالإضافة إلى المنح الدراسية التي تقدمها المؤسسة لتوفير فرص التعليم بالخارج، قامت الشركة المصرية للتكرير بإطلاق برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" لكل من المعلمين والطلاب، علمًا بأن البرنامج نجح منذ نشأته عام 2017 في تقديم 96 منحة للمعلمين بمرحلة الحضانة والتعليم الابتدائي للمشاركة في برنامج التعليم المبكر المقدم من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فضلاً عن تقديم 53 منحة للطلاب لاستكمال دراساتهم في أفضل الجامعات المصرية.

ومن المقرر أن يسافر المستفيدين بمنحة العام الجاري لاكتساب الدرجات العلمية الرفيعة في مجالات متنوعة بمجموعة من أعرق الجامعات حول العالم مثل جامعة كامبريدج وجامعة كولومبيا وكلية لندن للاقتصاد وجامعة ادنبرة وجامعة مانشستر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً