اعلان
اعلان

أهمهما "استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا ولجنة برئاسة شوبير".. ملخص بيان اتحاد الكرة في 10 نقاط

أحمد شوبير

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، بيانًا، رفض من خلاله مطالب النادي الأهلي، بإنهاء بطولة الدوري الممتاز، قبل انطلاق أمم إفريقيا في الـ21 من الشهر الجاري، التي تستضيفها مصر حتى الـ19 من يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا.. سيارة جديدة لـ مرتضى منصور.. وجماهير الزمالك: بفلوس جروس (صور)

وجاء بيان الجبلاية في 10 نقاط على النحو التالي:

1- الظروف الإجبارية جعلت من هذا الموسم إستثنائياً يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما وأن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

2- قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى أربعة شهور تقريباً إحتجنا فيها أن نسابق الزمن للعمل علي نجاح هذا الحدث الرياضي بما يليق بمصرنا الكبيرة.

3- المشاركات الإفريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات، صعبت من إنهاء الدوري قبل البطولة.

4- لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الاخيرة مع كل الأندية.

5- نقدِر النادي الاهلي كنادِ كبير وعريق ونعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطنا به وبكل مسئولي الأندية ونتفهم جيداً أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري العام قبل بطولة الامم.

6- رغبة النادي الأهلي والتي هي رغبتنـا بالأساس بإنهاء بطولة الدوري قبـل بدء كـأس الامم الافريقيـة أصبحت تصطدم بالواقع وهو أن الوقت لم يعد سامحاً بذلك كما ان استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الاندية، وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية.

7- القيد الإفريقي

الاتحاد قام بمخاطبة الاتحاد الافريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من ( 30 يونيو الي 5 أغسطس ) استناداً الي اعادة نهائي دوري الابطال الافريقي .. ويسعي الاتحاد المصري لكرة القدم بألا يلحق أي ضرر فني أو ادبي بالاندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الافريقية في الموسم الجديد.

8- لجنة برئاسة شوبير

اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية علي أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الاندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانه لحقوق الجميع وملزمة لكل الاطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة .

9- تقنية الفار

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فأن الاتحاد المصري لكرة القدم بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة "إيفاب" لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع علي تكاليفه وقدرة الاندية علي تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه.

10- سيتم اليوم إعلان مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدوري العام وكأس مصر ومباراة السوبر المصري 2018/2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين