اعلان

التخطيط تطلق جائزة تطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات بالتعاون مع الجامعة البريطانية

هالة السعيد وزيرة التخطيط

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اجتماعًا مع الجامعة البريطانية، لاتخاذ الإجراءات التنفيذية لتدشين جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط إن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات تهدف بشكل أساسي للمساهمة في إيجاد حلول عملية تضمن تحقيق طفرة حقيقية في مستوى تقديم الخدمات الحكومية في مصر وأضافت السعيد تعمل الجائزة على تمكين الشباب من المشاركة في تطوير العمل الحكومي، وخاصة طلبة الجامعات وذلك بالتعاون مع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تعمل الجائزة على تعزيز العلاقة بين الطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية المعترف بها في مصر والجهات الحكومية، وإشراكهم فى عملية التحول الرقمي ودعم التنمية المستدامة التى تتوافق ورؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا..ضربة قاصمة لترامب.. هواوي تتعاون مع “إم تي إس” لتطوير شبكات الجيل الخامس بروسيا

وكشفت السعيد إنها تهدف لتشجيع الطلاب على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وتطوير الخدمات الحكومية وإمكانية الحصول عليها بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية.

وأوضحت السعيد أنه يتم العمل على الجائزة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات ضمن مبادرة مشروع تطوير العمل الحكومي بين البلدين التي تم توقيعها خلال فعاليات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات .

وأطلقت جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية في ضوء سعي الحكومة المصرية إلى التحول لمجتمع رقمي، يتيح الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة في أي وقت ومكان لجميع المواطنين وبشكل آمن، وكذلك التجارب الناجحة لبعض الشباب فى عدة دول مجاورة.

وأشارت إنه في إطار اتخاذ الاجراءات التنفيذية لتدشين جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات قام فريق وزارة التخطيط المسئول عن الجائزة بحضور سلسلة اجتماعات متعاقبة بهدف عرض فكرة الجائزة وإقرارها وشروطها وطريقة الاشتراك فيها.

وأوضح فريق وزارة التخطيط المسئول عن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات خلال الاجتماعات مع الجامعات أن الجائزة تهدف إلى تحفيز وتشجيع طلبة الجامعات والمعاهد المصرية البالغ عددهم ما يقرب من 3 ملايين طالب وطالبة في 50 جامعة حكومية وخاصة على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً