اعلان

"بلتون" يتوقع استمرار تثبيت أسعار الفائدة تزامنًا مع رفع أسعار الوقود

بنك استثمار بلتون

توقع بنك استثمار بلتون ابقاء لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعها في 11 يوليو المقبل، مع تطبيق الجولة الرابعة من رفع أسعار الوقود.

وقال "بلتون"، في تقرير له اليوم، إن بتثبيت أسعار الفائدة يأتي نظرا لتوقعاتنا بالاتجاه إلى تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود على نطاق أوسع”.

ومن المرتقب أن ترفع الحكومة أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة في إطار اتفاقها مع صندوق النقد الدولي على تحرير أسعار معظم المنتجات البترولية في السوق المصري، لتصل إلى قيمة تكلفتها، قبل منتصف الشهر الجاري، كما سترفع الحكومة أسعار استهلاك الكهرباء بداية من فاتورة يوليو المقبل. 

اقرأ أيضا.. "المالية" تتلقى طلبات إنشاء أول ميناء جاف بمصر بمنافسة 3 تحالفات دولية

ومن الجدير بالذكر، أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت في آخر اجتماعاتها في الثالث والعشرين من مايو الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي عند 15.75% للإيداع و16.75% للإقراض، وذلك بعد أن ثبتتها في 28 مارس الماضي، عقب خفضها 1% في 14 فبراير.

وتوقع بلتون ارتفاع معدل التضخم السنوي بين 2.5 و3.5% خلال الربع الثالث من عام 2019، بدعم من الجولة الرابعة من إزالة دعم الوقود والكهرباء والجولة الثالثة من زيادة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال