كيفية تنظيف السجاد وتعطيره بالزيوت الطبيعية

رانيا خليل

01:10 م

الثلاثاء 11/يونيو/2019

كيفية تنظيف السجاد وتعطيره بالزيوت الطبيعية
تنظيف السجاد وتعطيره بالزيوت الطبيعة
حجم الخط A- A+

كيفية تنظيف السجاد وتعطيره بالزيوت الطبيعة، حيث تواجه السيدات الكثير من المشكلات المتعلقة بتنظيف السجاد والتخلص من البقع المتسخة، وتعطيره، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تنظيف السجاد والموكيت، وتعمل على تعطيرهم، والتى يمكن تحضيرها في البيت بكل سهولة.

تنظيف السجاد بالخل
تعتبر وصفة الخل من أبرز طرق تنظيف السجاد وأسهل في التخلص من البقع الداكنة المتسخة، والحفاظ عليها من التلف، ولا يتسبب في تغيير لونها، عليكى إحضار كوبًا من الخل الأبيض وأضيفيه إلى لتر من الماء الدافئ.

ثم بعد ذلك قومي بفرك السجاد جيدًا بمزيج الخل واتركيها لمدة عشر دقائق، ومن ثم نظفيها جيدًا باستخدام منشفة رطبة، تكرار ذلك مع السجاد المتسخ الذي يحتاج إلى تنظيف.

يذكر أن الخل لا يساعد على إزالة البقع والاتساخ من على السجاد فقط بل إنه يعمل كذلك على إزالة الروائح الكريهة الموجودة بها.

تعطير السجاد والموكيت بالبرتقال والقرنفل
تستطيعن تعطير السجاد والموكيت بطريقة طبيعية وفعالة، عن طريق معطر البرتقال والقرنفل الذي يمكنك تحضيره بسهولة بعد تنظيف السجاد، يتم وضع القليل من بشر البرتقال مع حبات القرنفل العطرية المطحونة وامزجي الخليط جيدًا مع وضع القليل من كربونات الصودا وقطرات من الفانيليا السائلة. 


ثم انثري المزيج على السجاد والموكيت بطريقة عشوائية، وسوف تجدين روائح السجاد منتعشة ورائعة.

اقرأ أيضًا.. للبقاء فترات طويلة.. تعرف على الطريقة المثلى لتخزين البصل

تعطير السجاد والموكيت بزيت اللافندر
يعد اللافندر من أحسن العطور المحببة لدي الكثيرون والتى تعطى إحساس بالبهجة، كما أنه لديه قدرة فائقة في تعطير أنسجة السجاد والموكيت بطريقة فعالة، والتخلص من روائح الرطوبة الكريهة التي تتعرض لها السجاد والموكيت. 

يمكن تحضيره من خلال كوب ماء ممزوج بيكربونات الصوديوم، وأضيفي لهما القليل من منعم الملابس داوني، أو مايشبه. ثم بعد ذلك ضعي معهم قطرات من الزيت العطري اللافندر.
وضعي المزيج في بخاخ وابدأي برش المعطر على السجاد والموكيت بشكل يومي، وتمتعى برائحة عطرة تفوح من كل ركن في منزلك.

موضوعات متعلقة