اعلان

بالتفاصيل.. مخطط محافظة القاهرة لإقامة مشروع "أهالينا 2"

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

اعتمد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، برئاسة اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المخطط التفصيلي لمشروع أهالينا "2" على مساحة أرض 15 فدان بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول، استكمالاً لمشروع الإسكان الاجتماعي أهالينا الذي نفذته المحافظة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة: إزالة 10 عقارات بالحكر القديم بالشرابية ونقل 60 أسرة لوحدات سكنية بالمحروسة1

مخطط محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات

مخطط مشروع أهالينا2 بالسلام أول

يأتي ذلك في إطار مخطط محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات الخطرة ونقل سكانها إليها.

اقرأ أيضًا.. افتتاح 3 مشاريع سكنية جديدة وتوفير وحدات سكنية آدمية.. ننشر مخطط محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات

مخطط تفصيلي لمشروع أهالينا2

ويتضمن مخطط مشروع أهالينا2، الذي أعدته كلية الهندسة بجامعة عين شمس، إنشاء 30 عمارة سكنية تتكون كل منها من 10 أدوار وبدروم ومحلات تجارية، بالإضافة إلى مناطق خدمات تشمل مسجد وكنيسة ومدرسة ومبنى إداري ومركز شباب نموذجي.

كما وافق المجلس على المخطط التفصيلي لمشروع أهالينا 2، للمنطقة الصناعية المعروفة بأرض عماد بحي السلام أول والذي أعده أحد المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

مخطط مشروع أهالينا2

ويتضمن مخطط مشروع أهالينا2، اعتماد خطوط التنظيم وتوفير الانتظار اللازم لكافة الأنشطة مع الالتزام بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، فيما يخص المناطق الصناعية داخل الأحوزة العمرانية وأنواع الخدمات المسموح بها، والحصول على موافقة جهاز شئون البيئة على دراسة الأثر البيئي للصناعات القائمة والمقترحة مع مراعاة كافة المعايير البيئية والصحية واشتراطات الدفاع المدني والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى الالتزام بأن تكون النسبة البنائية للقطع السكنية لا تزيدعن 60% من مساحة المنطقة الصناعية.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة: إزالة 6 مدابغ بمصر القديمة.. المحافظ: وفرنا منطقة الروبيكي لصناعة الجلود وغابة شجرية للاستفادة من المياه المعالجة

حديقة بدر

مشروع محور الطوارئ بالسلام أول

ووافق المجلس على مشروع تخطيط الأراضي الواقعة حول محور الطوارئ، بحي السلام أول، بدءاً من حديقة بدر إلى الطريق الدائري بطول 9 كم والذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً