اعلان
اعلان

القضاء الفرنسي يتسلم من تركيا 9 أطفال و3 "دواعش"

القضاء الفرنسي يتسلم من تركيا 9 أطفال و3 "دواعش"
كتب : وكالات

تسلم القضاء الفرنسي صباح الثلاثاء 9 أطفال و3 "دواعش" بعد نقلهم من تركيا غداة تسلم باريس 12 يتيما من أبناء "الدواعش" الفرنسيين كانوا في مخيمات بشمال سوريا، حسب مصادر متطابقة.

القضاء الفرنسي

وقالت مصادر قريبة من الملف وأخرى قضائية إن "الدواعش" الثلاثة هم رجل يبلغ 35 عاما وامرأتان إحداهما تبلغ 36 عاما ووضعوا في الحبس الاحتياطي وتكفلت أجهزة متخصصة بالأطفال.

ابنا نساء دعش

وتندرج هذه العملية المنفصلة عن استعادة الأطفال من المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا، في إطار ترحيل تركيا "للدواعش" بشكل منتظم، فيما سجلت السلطات الفرنسية عودة 277 شخصا في أواخر مايو، و أن الرجل والمرأتين والأطفال التسعة كانوا في مركز احتجاز في تركيا قبل ترحيلهم.

العراق وسوريا

وحسب مصدر قضائي، ذهب الرجل والمرأة البالغة 36 عاما إلى العراق وسوريا مع أطفالهم الأوائل وقد أنجبوا أطفالا آخرين هناك وأنجبت المرأة الثانية أطفالا من الرجل نفسه بعد أن قدمت إلى المنطقة مع طفلها من زواج سابق.

اقرأ أيضا..الجزائر.. الإعدام لـ3 ضباط كبار بالمخابرات

والاثنين، استعادت باريس 12 طفلا من يتامى "داعش" الفرنسيين بينهم عشرة كانوا محتجزين في مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا تابعة للإدارة الذاتية الكردية، وذلك في إطار سياسة الاستعادة الإنسانية بناء على كل حالة على حدة التي تعتمدها الحكومة الفرنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو