اعلان

"الأهلي المصري" يستعد لطرح البطاقات اللاتلامسية وتفعيل الأنظمة الخاصة بها

البنك الأهلي المصري

أكد علاء فاروق، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن مصرفه يستعد لطرح البطاقات اللا تلامسية، بعد قرار البنك المركزي المصري بمعايير إصدارها وقبولها داخل مصر.

وأضاف "فاروق"، أن البنك قام بتجهيز الأنظمة الخاصة بالبطاقات وماكينات الـ POS بالتنسيق مع الهيئات المختصة، وإجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من تنفيذ الخدمة بنجاح، وذلك لتفعيل تلك الخدمة فور الحصول على الموافقات المتعلقة بالخدمة من البنك المركزي.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة البنك المركزي للحصول على الرخصة اللازمة لتفعيل المدفوعات اللا تلامسية، وجار استلام الموافقة النهائية من قِبل البنك المركزي، تمهيدا لإطلاق الخدمة بشكل رسمي.

اقرأ أيضا: بطاقة "ميزة" وخدمات التقسيط وسعر العملات ضمن التحديث الثالث لتطبيق "سالي"

ولفت "الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية"، إلى أنه سيتم تفعيل الخدمة على جميع البطاقات، وفيما يخص بطاقة ميزة، فسيتم إضافة تلك الميزة لبطاقات المرتبات الحكومية والخصم المباشر كمرحلة أولى.

وأوضح أن المعاملات التي تتم بتلك الخاصية تتميز بسرعة إجراء عملية الشراء، حيث يمكن إجراء عملية الشراء دون الحاجة إلى إعطاء البطاقة إلى التاجر لإدخالها في ماكينة الـ POS، لافتا إلى أن البطاقات اللاتلامسية تحمل شريحة ذكية، وذلك لاستخدامها في مختلف نقاط البيع الموجودة بالسوق المصرية، حتى نقاط البيع التلامسية والتي لا تتيح خاصية اللا تلامسية وكذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلي ATM.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً