اعلان
اعلان

الأردن يدين "الانتهاكات" الإسرائيلية في المسجد الأقصى

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أدان الأردن، اليوم الثلاثاء، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى، وآخرها اقتحام الحرم من وزير الزراعة الإسرائيلي وعدد من المستوطنين صباح اليوم.

الانتهاكات الإسرائيلية .. المسجد الأقصى

وذكر بيان، صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، أن الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، حذر من عواقب هذه التصرفات الاستفزازية التي تشكل خرقا للقانون الدولي وتزيد التوتر، وذلك بحسب وكالة "بترا".

الأردن

وتابع البيان "طالب القضاة إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بوقف كل ممارساتها الاستفزازية واعتداءاتها على المقدسات فوراً، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، وكذلك احترام صلاحيات إدارة أوقاف القدس بصفتها الجهة القانونية الحصرية المسؤولة عن إدارة شؤون الحرم كافة بموجب القانون الدولي".

اقرأ أيضا.. مواطن سعودي يحذر من خطورة ارتفاع درحات الحرارة على سكان المملكة (فيديو)

وتعتبر دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية الأردنية، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

واحتفظ الأردن بحق الإشراف على الشؤون الدينية في القدس بموجب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة في 1994).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان