اعلان

لطلاب الثانوية العامة 2019.. نصائح لمنع المخاطر الصحية أثناء الامتحانات

يعاني عدد كبير من الطلاب من القلق الشديد والتوتر، خاصة فترة امتحانات الثانوية العامة 2019، ومنهم طلاب يعانون من أمراض الضغط والسكر والقلب، وبالتالي يؤثر القلق والتوتر على طلاب الثانوية العامة 209، بشكل كبير من الناحية الصحية، وهنا يجب اتباع عدد من النصائح لمنع المخاطر الصحية أثناء الامتحانات.

نصائح لمنع المخاطر الصحية للمرضى من طلاب الثانوية العامة 2019:

استشارة الطبيب المختص:

يجب على طلاب الثانوية العامة 2019، ممن يعانون مشكلات تتعلق بالسكر والضغط والقلب استشارة الطبيب المختص بكيفية التعامل في حالات التوتر والقلق والتعب أثناء أداء الامتحانات، مع تغيير أوقات الدواء.

تناول الغذاء المناسب:

يجب مراعاة الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الطالب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2019، حتى تتناسب مع المرض الذي يعانيه سوء السكري أو الضغط أو القلب وغيره مع الحصول على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وتكون مصدر للطاقة.

ممارسة الرياضة:

من المهم أن يحرص الطالب على أداء التمارين الرياضية بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

اقرأ أيضًا.. الحلبة باللبن والينسون.. 10 مشروبات لطلاب الثانوية العامة لزيادة التركيز في الامتحانات

أهمية قياس ضغط الدم والسكر

يجب على مرضى الضغط قياسه على فترات للتأكد من ضبطه حتى لا تحدث مشكلات لهم أثناء أداء امتحانات الشهادة الثانوية 2019، وعلى مرضى السكري قياس السكر على فترات.

تناول وجبة الإفطار:

احرص على تناول وجبة الإفطار يوميًا، وخاصة يوم الامتحان لأنها تفيد الجسم وتعطيه الطاقة اللازمة مع بعض حبات المكسرات لتنشيط الذهن والتركيز.

النوم الجيد:

حافظ على أن يحصل جسمك على 8 ساعات نوم يوميًا لتجنب الأرق والتعب؛ حتى يشعر جسمك بالراحة ويكون قادر على المذاكرة والتركيز.

توفير العلاج:

إذا كنت تعاني من مرض معين، عليك توفير العلاج اللازم وإخبار المشرف إذا شعرت بأي مشكلة أو عند الإحساس بالتعب للحصول على العلاج لاستكمال الامتحان.

خفف من حدة التوتر والقلق:

عليك الابتعاد تمامًا عن القلق والتوتر لأنه يؤثر بالسلب على استرجاع المعلومات في الامتحان، ويؤثر أيضًا على صحة الجسم ويمكن أن تصاب بغيبوبة أو إغماء.

تناول كميات مياه مناسبة:

حافظ على تناول المياه باستمرار وتوزيعها على مدار اليوم، لحصول جسمك على المياه اللازمة للتعرق وطرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم وحتى لا تؤثر قلة المياه على الكلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية