اعلان

وزيرة البيئة تفتتح اجتماع شركاء التنمية للاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية (صور)

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الاجتماع الأول لمجموعة عمل شركاء التنمية للاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية، مع ممثلي الجهات المانحة من منظمات الأمم المتحدة ووزارات التعاون الدولي والاستثمار والتخطيط والخارجية والإسكان والزراعة والإحصاء والمجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضا: بالتعاون مع البيئة.. الهجرة تنظم زيارات للمحميات الطبيعية للجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج

وتهدف اجتماعات هذه المجموعة إلى تنسيق أعمال شراكات التنمية التابعة لمنظمات الأمم المتحدة من خلال وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، كما تسلط الضوء على أهمية الشراكة في العديد من المجالات. وتترأس وزيرة البيئة مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع رئيس منظمة الفاو، وبحضور الوزارات المعنية؛ لوضع الأولويات الوطنية للحفاظ على الموارد الطبيعية للتمويل من قبل الجهات المانحة، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف البيئة في استراتيجية التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف البينية للتنمية المستدامة الأممية.

اقرأ أيضا: ياسمين فؤاد تزور فرع الإسكندرية للمشاركة في احتفالية الأكاديمية البحرية بيوم البيئة (صور)

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أهمية التنسيق بين ممثلي كافة الجهات والوزارات المعنية؛ للعمل على تعميق فكرة الاستدامة وليس فقط مكافحة التلوث، خاصة أن الاستدامة تساهم في خلق التوازن بين التنمية والبيئة بشكل يحافظ على الموارد الطبيعية، مشددة على ضرورة التنسيق بين كافة الأطراف المعنية؛ للوصول إلى إطار عمل واضح، يساهم في تعميق فكرة الاستدامة البيئية والإدارة المثلى للموارد الطبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا