اعلان

تفوقت على الهندية والتركية.. الدراما اللبنانية تدخل على خط المنافسة مع نظيرتها المصرية

أصبحت الدراما اللبنانية تشغل اهتمام المشاهد بل وتخطت منافسة المسلسلات التركية والهندية وبدأت في منافسة الدراما المصرية التي تستهدف جمهور بعينه من شباب وسيدات البيوت، وذلك لما تتناوله من موضوعات ليست محليه فقط ولكنها طورت من نفسها واعتمدت على قضايا سياسيه وعامه، وفى الآونة الأخيرة تطورت بشكل كبير لتقدم ما يلبي طلب المشاهد وما يبحث عنه في المسلسلات الهندية والتركية فقدمت أفكار جديدة أغلبها يدور في إطار رومانسي، كما استغلت معالم بلدهم لبنان وشوارعها التي تظهر في الصورة كأنها قطعه من أوروبا،أصبح الاعتماد على تصوير الأماكن الجميلة، فضلاً عن اهتمام نجمات هذه الأعمال باختيار أزياء وإكسسوارات مميزة، وهى سمة أساسية لدى النجمات اللبنانيات.

كل ذلك في إطار طفرة تكنولوجية في مجال التصوير والإضاءة والديكور وأساسيات تقديم العمل الفني، ولعل النجاح الذي حققته أغلب المسلسلات التركية كان الاعتماد على الصورة الجميلة في أعمالهم والاهتمام بالتفاصيل، ولكن الأعمال اللبنانية تخطت خطأ المماطله والتطويل في عدد الحلقات، وأصبحت المنافسة فى تقديم أعمال تتناول تفاصيل جميلة، يهتم بها الجمهور العربى فى إطار 60 حلقة أو أقل لتتصدر المسلسلات اللبنانية النسب الأعلى فى المشاهدة سواء فى الماراثون الرمضانى أو خارجه.

ومن أبرز وأهم المسلسلات اللبنانية التي حققت نسب مشاهده عالية وأصبحت محط أنظار الكتير من المشاهدين والذي حقق نحاج فى الماراثون الرمضاني وخارجه مسلسل "الهيبة"عمل لبناني سوري مشترك ومن بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجيم ويضم نخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين، وهو من إنتاج "الصبّاح للإعلام" وإخراج سامر برقاوي، وتم إنتاجه عام 2017.

لعب تيم حسن في مسلسل "الهيبة" دور "جبل" و أويس مخللاتي دور شقيقه "صخر" ومنى واصف دور والدتهما.

أجواء العمل تبدو مشوّقة وبعيدة عن أجواء الرومانسية، وفيها الكثير من رسائل الثورة والتمردّ والتحرر، حيث بدت نادين وكأنها تنتمي إلى العائلة، بينما أطل تيم بدور البطل المخلص الذي يكره الظلم والاستعباد.

مسلسل "الهيبة" بطولة تيم حسن، سيرين عبدالنور، منى واصف، عبدو شاهين، أويس مخللاتي، دانا حلبي، روزينا لاذقاني، ختام اللحام، مروان شهيد، عباس جعفر، جوزيف بو نصار، ولاء عزام، تأليف و سيناريو و حوار باسم السلكا، ﺇﺧﺮاﺝ سامر البرقاوي.

اقرأ أيضًا.. الحلقة 23 من مسلسل الهيبة الحصاد.. جبل يصطحب نور من أمام المقهى بسبب شدة غيرته عليها

وأيضاً مسلسل "جدزو" تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، حيث شخصية (سيلين) التي ترتبط بشريف (أحمد هارون) وينجبان طفلين، ورغم علاقة الحب التي بينهما إلا أنهما يقعان في العديد من المشاكل الزوجية التي تعوق صفو حياتهما.

مسلسل "جذور" بطولة يوسف الخال، دينا فؤاد، أحمد هارون، باميلا الكيك، محمود قابيل، وائل عبدالعزيز، مارينال سركيس، أمينة العلي، ختام اللحام، جناح فاخوري، أحلام الجريتلي، آن ماري سلامة، ﺗﺄﻟﻴﻒ كلوديا مارشيليان، ﺇﺧﺮاﺝ فيليب أسمر.

ويأتى أيضًا من ضمن المسلسلات اللبنانية التى كان لها بصمه عند المشاهد العربي مسلسل "سبرة الحب" وتدورقصته حول الفتاة صاحبة الأصول المصرية اللبنانية (سيرين عبد النور )، التي تقع في حيرة بين حب رجلين مصريين ، يقوم بدوريهما (مكسيم خليل)، و(خالد سليم) الذي يجسد دور مهندس كمبيوتر ، تنقلب حياته عندما يقع في غرامها ، ليتحول من شخص لا يشغله سوى علاقاته النسائية المتعددة إلى رجل يسعى للوصول لقلب هذه الفتاة فقط.

مسلسل "سيرة الحب" بطولة سيرين عبدالنور، مكسيم خليل، خالد سليم، رشا مهدي، إنجي أباظة، ياسر علي ماهر، حمدي حفني، علي جمال الدين، لمياء الأمير، إيمان سلامة، ريهام عبدالغفور، عصام الأشقر، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو الدالي، قصة وسيناريو وحوار محمد رشاد العربي، ﺇﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة