اعلان

طمعًا في المعاش.. حبس "أب" زور شهادة ميلاد نجله 4 أيام

أمر المستشار شادي رفعت، وكيل النائب العام بمحافظة المنيا، بحبس زوج يُدعى "عمران.ع.م"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تزوير إخطار مولود من أحد مراكز التوليد الخاصة، ونسبه لأم غير أمه.

وكان اللواء مجدي عامر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغًا من الدكتور هاني اسحق شحاته، مفتش صحة المنيا، يتهم فيه المذكور بتزوير أوراق ثبوتية "إخطار مولود" بحسب قانون حماية الطفل المصري لقيد المولود؛ إذ أنه نسب طفله لزوجته الأولى "فاطمة.ح.س" رغم أنها لم تلده، وتم اكتشاف واقعة التزوير عقب تقدم شقيق الزوجة بشكوى لمكتب صحة المنيا رابع، ضد صهره مدعيًا زواجه عرفيًا من "نادية.ض" طمعًا في الحصول على معاشها الذي تتقاضاه من زوجها المتوفى.

فيما أكدت تحريات مباحث قسم شرطة المنيا صحة الواقعة، وأن الطفل يبلغ من العمر حاليا عام ونصف وفي حضانة جدته لأبيه، وبسؤال زوجة المتهم انكرت نسب المولود لها كما انكرت الطبيبة تحرير إخطار الولادة المزور واتهمته بسرقة الإخطار وتزويره.

فأصدرت النيابة العامة قرارها المتقدم بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بضبط وإحضار الزوجة العرفية، وكلفت إدارة شرطة الأحوال المدنية المختصة بتصحيح قيد المولود حرصا على حق الطفل في نسبه الحقيقي، أشرف على التحقيقات المستشار محمد نجاتي رئيس النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً