اعلان

استنفار أمني بجنوب سيناء قبل انطلاق المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد في شرم الشيخ

شهدت محافظة جنوب سيناء تشديدات أمنية بداية من كمين عيون موسي وحتى طابا حيث تم فحص هوية الركاب القادمين إلى المحافظة والتحري عن أي شخص مشتبه به بالإضافة إلى توسيع دائرة الاشتباه بمدينة شرم الشيخ و ترحيل من لا يحمل كارنيه البحث الجنائي، تزامنا مع انطلاق فعاليات المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ والذي من المقرر أن ينطلق اليوم الأربعاء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 51 دولة إفريقية و4 دول عربية كضيوف شرف هى السعودية والإمارات والكويت والأردن.

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه تم تقسيم مدينة شرم الشيخ إلى قطاعات لإحكام السيطرة على كل قطاع ونشر كمائن أمنية على طول الطرق الرئيسية ومداخل ومخارج المدينة كما أنه تم التأكد من تفعيل كاميرات المراقبة بكافة الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة للسيطرة على الطرق والمدقات الجبلية الرابطة بين شمال وجنوب سيناء بالاضافة الي التشديدات الأمنية التي تتم بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حيث يتم فحص هوية جميع الوافدين والمغادرين للمحافظة مع نشر دوريات وكمائن ثابتة ومتحركة.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يتفقد إجراءات تأمين المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بشرم الشيخ

على جانب آخر أعلنت مديريات الصحة والتموين والإسعاف منع إجازات موظفيها لحين الانتهاء من المنتدى ودفعت مديرية التموين بكميات من الوقود إضافية داخل المحطات لتزويد السيارات بالوقود.

وأكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى بمديرية الصحة بالمحافظة وخاصة بمستشفى شرم الشيخ الدولي مشيرا الي أنه تم الدفع بـ 80 سيارة إسعاف علي مستوي المحافظة لتأمين المؤتمر منهم 50 بشرم الشيخ و30 على الطريق الدولي وتضم سيارات انتشار سريع على طول الخط لتأمين الطريق السريع وقاعة المؤتمرات والفنادق التي يقيم بها الوفود.

يذكر أنه سيشهد فعاليات المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء هيئات مكافحة الفساد وأجهزة المحاسبات والكسب غير المشروع فى الدول الأفريقية إضافة إلى حضور أكثر من 200 مسئول أفريقى رفيع المستوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة