القلق يسيطر على الطلاب قبل بدء امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة

علاء الدين الرفاعي

09:34 ص

الأربعاء 12/يونيو/2019

القلق يسيطر على الطلاب قبل بدء امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة
حجم الخط A- A+


حالة من القلق تسيطر على طلاب مدرسة جزيرة الدهب بالجيزة قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وهناك عدد من أولياء الأمور جاءوا لمساندة أبنائهم وتشجيعهم والرفع من معنوياتهم حتى آخر لحظة قبل دخول الامتحان.

القلق يسيطر على الطلاب


وبدأ الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى في التاسعة صباح اليوم ويمتد حتى الثانية عشرة ظهرا، ويتقدم للامتحان 620 ألفاً و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي: إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبا، واللغة الفرنسية 2380 طالبا، واللغة الألمانية 19 طالبا.

القلق يسيطر على الطلاب


ويؤدي طلاب الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بـ1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: المراجعة النهائية للغة الإنجليزية ثانوية عامة.. ليلة الامتحان

وكان ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، قد انطلق اعتبارا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، إن جميع محافظات الجمهورية تسلمت كراسات الأسئلة من الأسبوع الماضي، باستثناء محافظتي القاهرة والجيزة، وأشارت المصادر إلى انتقال كراسات الأسئلة من مراكز التوزيع إلى الإدارات المختلفة في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الأربعاء، وفتح الصناديق وتوزيع الأسئلة على اللجان الفرعية في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، قبل بدء الامتحان بنصف ساعة.

وتجرى الامتحانات في ظل تأمينات مكثفة لعملية نقل الأسئلة من جهة الطباعة لمراكز التوزيع وحتى لجان سير الامتحانات، وكذلك إعادتها بعد إجابة الطلاب على الأسئلة، مع وجود تكثيفات أمنية أمام اللجان من سيارات تأمين، وأفراد أمن من قوات الشرطة، حيث يوجد بكل لجنة سير 5 أفراد أمن مع كل منهم عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب واستخراج ما لديهم من أجهزة إلكترونية.

موضوعات متعلقة