5 غواصات يمكنها تدمير البشرية وتحويلها إلى رماد في أقل من 30 دقيقة.. تفاصيل

وكالات

10:21 ص

الأربعاء 12/يونيو/2019

5 غواصات يمكنها تدمير البشرية وتحويلها إلى رماد في أقل من 30 دقيقة.. تفاصيل
غواصات يمكنها تدمير البشرية
حجم الخط A- A+

صنفت مجلة National Interest أقوى 5 غواصات نووية في العالم، وفقا للخبراء، يمكن أن تحول 288 هدفا بحجم مدينة إلى رماد مشع في أقل من 30 دقيقة، لأنها مزودة جميعًا بصواريخ باليستية.

أقوى غواصات نووية في العالم
لذلك، في المقام الأول، وضع الصحفيون الأمريكيون غواصة مشروع "أوهايو" ، التي تعد لعدة عقود النوع الوحيد من حاملات الصواريخ، في خدمة الجيش الأمريكي.

امريكا
تم منح المركز الثاني لغواصة واعدة من نوع "كولومبيا" من البحرية الأمريكية، والتي تم تصميمها لتحل محل "أوهايو" التي عفا عليها الزمن.

روسيا
ويأتي بعد ذلك الغواصة الروسية بوري من مشروع 955 ، والتي يمكن أن تحمل ما يصل إلى 16 صاروخا باليستيا RSM-56 بولافا. يؤكد الخبراء على أن كل من هذه الصواريخ لديها ما يصل إلى 10 رؤوس حربية نووية قادرة على "الابتعاد عن الدفاع الصاروخي" وضرب هدفًا على مسافة تصل إلى 8 آلاف كيلومتر بدقة تصل إلى 250 مترا.

كما شملت القائمة الغواصات الروسية من مشروع 667 دي إر إم "دلفين"، والتي ، كما يلاحظ الخبراء الأمريكيون، "اليوم هي أساس الأسطول البحري الروسي"، و"دلفين" مثل "بوري" يمكنها حمل ما يصل إلى 16 صاروخًا باليستيًا R-29RMU، يمكن لكل منها حمل من 4 إلى 8 رؤوس حربية. من بين السمات الرئيسية لمشروع الغواصة 667BDRM ، أبرز الخبراء قدرتها على "إطلاق النار من عمق 55 مترًا بسرعة تصل من 6 إلى 8 عقدة."

اقرأ أيضا..الملك سلمان وولي عهده يوجهان التهنئة لبوتين بمناسبة اليوم الوطني لروسيا

ووضع الخبراء في المرتبة رقم 5 غواصة صاروخية موجهة "ياسن" من مشروع 885إم "سيفيرودفينسك" ، والتي على الرغم من أنها لا تملك صواريخ باليستية على متنها، يمكنها حمل ما يصل إلى 32 صاروخ كروز نووي مزدوج يصل مداه إلى أكثر من 2.5 ألف كيلومتر. وفقًا لمؤلفي التصنيف، فإن هذه الغواصات الروسية "سريعة وهادئة للغاية ومجهزة بأجهزة استشعار قوية للغاية".

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة