اعلان
اعلان

لكل أم أو أب إبنهم في الثانوية العامة بالنظام الجديد.. إزاي تعود إبنك على التغيير

الثانوية مرحلة عنق الزجاجة كما يقال عنها، وهي التي تحول المنزل رأسًا على عقب عندما يكون أحد الأبناء في الثانوية العامة، حيث يتحول كل المنزل إلى حالة من حالات الاستعداد وكأنها حرب، ويوصف المنزل حينها بـ"البيت متكهرب".

وبسبب التغيير في نظام الثانوية العامة الذي اختلفت عليه الآراء ولكن في كل الأحوال فهي تغيير للأفضل فالتطور التكنولوجي أصبح واقعًا يجب أن يتدخل في جميع المجالات لييسر ولا يعسر.

ولأجل تأقلم ابنك على التغيير هناك عدد من الخطوات تجعلك تسايرين تطور ابنك الذي يستفد من التطور ولا يتوتر وفي نفس الوقت يحقق النجاح.

اقرأ أيضًا.. زحام شديد أمام لجان امتحانات الثانوية العامة في الدقي (صور)

الخطوة الأولى في أي نجاح

ضرورة فهم الغرض من التطور، الإطلاع على فوائد التطور، فو نظام لغرض التخفيف من حدة الضغط على الطالب بأهمية الحفظ وطرق التلقين، الطريقة التي لقت تذمرا كثيرا من الأهالي، ففي بداية أي تغيير يجب الفهم لمميزاته ومناقشتها مع إبنك، فالتطور التكنولوجي يفتح مجالات لإستيعاب ومدارك إبنك أكثر، بينما يعلمه أن التكنولوجيا ليست فقط للعب بل هناك جوانبتعليمية كثيرة عليه البحث فيها ومعرفتها.

الخطوة الثانية تفوق بنفسك أنت 

علمي إبنك أن لا يهتم بالأحداث المعرقلة لتفوقه، حيث عليه أن يجمع المعلومات الكافية ليطور من نفسه، ويبدأ تغيير نمط تفكيره من الحفظ لإستيعاب المعلومة وأن يدرب نفسه على مناخ الإمتحان.

الخطوات التمهيدية لأي إمتحان 

- توفير الأدوات الأساسية لك لا يحدث أي توتر في أثناء الإمتحان.

- شحن التاب جيدا لكي لا يحدث أي عطل أثناء الإمتحان.

- يجب أن يقتنع أن المعلومات ما هي إلا معلومات ستفيد في تطوير العقل وإستيعاب أن مرحلة الثانوية مرحلة إنتقالية إلى التعليم العالي فلا يجب أن يتوتر أو يشعر بالضغط. 

- الأهم هو أن يتعلم إبنك أن التطور والتغير من أساسيات الدول التي تبحث عن التقدم وتبحث عن الطريق الأفضل. 

- الإقتناع بأن الإمتحان ما هو إلا إختبار لقدراتك أنت فلا تخن نفسك وتغش. 

- الحفاظ على دعاء ما قبل الإمتحان "رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطان نصيرا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو