اعلان
اعلان

طريقة عمل كباب الحلة .. قدميه بجانب السلطة الخضراء والأرز الأبيض

طريقة عمل كباب الحلة

طريقة عمل كباب الحلة نُقدمها لكِ سيدتي من مطبخنا، بوصفة سهلة وبسيطة، وتتميز اللحم الحمراء بتعدد طرق طهيها وتقديمها بجانب أكثر من طبق جانبي، وتترك لكِ اختيارات مُتاحة دون عناء في التفكير عن الأكلة التي ستقدميها اليوم لعائلتك، وتختلف طريقة عمل كباب الحلة عن طريقة عمل الكباب العادي على الفحم، فهذه الطريقة تعتمد على "تشويح" قطع اللحم الأحمر والإعتماد على التوابل المُضافة له.

طريقة عمل كباب الحلة

من خلال التقرير نقدم طريقة عمل كباب الحلة بخطوات سهلة وتتبيلة مميزة يمكنكِ تقديم كباب الحلة مع الأرز الأبيض بالشعرية والسلطة الخضراء.

طريقة عمل كباب الحلةطريقة عمل كباب الحلةالمكونات: كيلو لحم مقطع بدون عظم. ملعقتان كبيرتان سمن.حبتان من البصل المقطعتان بشكل خشن.أربع فصوص ثوم مهروس.قرنا فلفل أخضر مفروم.ملعقة صغيرة ملح. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.نصف ملعقة صغيرة بهار مشكل.

 طريقة عمل كباب الحلة

طريقة عمل كباب الحلة

الخطوات: 

يوضع السمن في قدر عميق سميك القاعدة، ويرفع على نار متوسطة، ثم يضاف فوقه البصل، ويشوح إلى أن يصبح ليناً، ثم يضاف الثوم، والفلفل حتى تتصاعد رائحة الثوم.

تضاف بضع قطع من اللحم، وتقلب لعدة دقائق حتى تصبح بنية اللون، ثم يضاف المزيد من قطع اللحم، وتُقلب حتى يصبح لونها غامقاً، مع مراعاة أن لا تحترق.

يضاف الفلفل الأسود والبهارات، وتقلب قطع اللحم لعدة ثواني، ثم يضاف الماء.

يغطى القدر، ويترك اللحم لمدة أربعين دقيقة على نار هادئة، ثم يضاف المزيد من الماء في حال جف اللحم.

يترك اللحم على النار لمدة ساعتين حتى ينضج تماماً، مع مراعاة مراقبة كمية الماء على اللحم. يضاف الملح، ويسكب اللحم في طبق التقديم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان